هدى الطنيجي ( رأس الخيمة)

نشرت شرطة رأس الخيمة 100 دورية في الأسواق والمناطق السكنية، في إطار استعدادها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وضمن خطة متكاملة لتعزيز الأمن والسلامة لأفراد المجتمع، والحفاظ على الصحة العامة، من خلال التزام الجميع بالإجراءات الوقائية، التي تم الإعلان عنها من قبل الجهات الحكومية المعنية في الدولة، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
وأكد اللواء علي عبد الله بن علوان النعيمي، قائد عام شرطة رأس الخيمة، أنه سيتم تكثيف الدوريات بكل أنواعها في مختلف مناطق الإمارة، وتعزيز التواجد الميداني لأفراد الشرطة، حيث سيتم نشر 100 دورية للتوعية وحفظ النظام. 
وقال: شرطة رأس الخيمة شريك فاعل في الجهود الوطنية، الرامية إلى الحد من انتشار فيروس كورونا، وذلك من خلال توعية سكان الإمارة، بالالتزام بجميع التعليمات الصادرة عن الجهات المعنية. وتتضمن خطة الإجراءات، قيام شرطة رأس الخيمة بمراقبة الأسواق والمناطق السكنية والمراكز التجارية، وتم تخصيص أرقام للتواصل على مدار الساعة، بما فيها الرقم 999 للحالات الطارئة، والرقم 901 للحالات العادية والاستفسارات.
من جهة أخرى، تستعد محال الخضراوات والفواكه لاستقبال طلبات الأهالي الخاصة بالعيد، عبر توفير الكميات المختلفة من الأصناف وتجهيز السلال المتنوعة المناسبة للتقديم.
وقال نقيب محمد (بائع): إن المحل استعد لاستقبال طلبات العيد من الأهالي لإعداد الأصناف المختلفة من الفواكه التي تزين موائد وسفرة العيد، حيث سيعمل على توفير الأصناف المختلفة من الفاكهة وبالذات البرتقال والمانجو بأنواعها والموز والتفاح والكرز وغيرها من الفواكه الطازجة.
وذكر أن الأسعار تتفاوت بحسب الأحجام والأصناف التي تتضمنها وتبدأ من سعر 60 درهماً فأكثر بحسب حاجة وطلب المستهلك.
من جهته، أشار البائع إقبال محمد في سوق الخضراوات والفواكه إلى أن الإقبال خلال هذا العيد سيكون جيداً مقارنة بعيد الفطر الذي مضى، والذي شهد إقبالاً ضعيفاً من قبل المستهلكين جراء التدابير الاحترازية الخاصة بالحد من فيروس كوفيدـ 19، حيث لم تكن هناك زيارات بين الأهل والأصدقاء واكتفى الأفراد بشراء الكميات القليلة المناسبة لهم.
وأشار إلى أن الأسعار لن تشهد ارتفاعاً ملحوظاً، مقارنة بالسنوات الماضية، حيث سيكون الإقبال جيداً وسيتم خلاله بيع الأنواع المختلفة من الفاكهة والخضراوات بأسعار تأتي في متناول الجميع.