دبي (الاتحاد)

أطلقت وزارة تنمية المجتمع، مبادرة احتفالية بكبار المواطنين على مستوى الدولة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، عبر حملة بعنوان «إنتو عيدنا»، وتضمنت توزيع هدايا العيد على كبار المواطنين في مراكز سعادة كبار المواطنين في دبي والشارقة وعجمان، وذلك بالتعاون مع مصرف أبوظبي الإسلامي.
كما تضمنت المبادرة توفير شاشات إلكترونية تفاعلية في مراكز سعادة كبار المواطنين، لتحقيق تواصل كبار المواطنين «عن بُعد»، في إطار تبادل التهاني  في ظل أجواء العيد.
تم إطلاق المبادرة في مركز سعادة كبار المواطنين بعجمان التابع لوزارة تنمية المجتمع، ومركز سعادة كبار المواطنين بدبي التابع لهيئة الصحة بدبي، ودار رعاية المسنين بالشارقة التابعة لدائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، بحضور ممثلين عن الوزارة والمصرف والجهات المعنية بكبار المواطنين.
وقالت علياء الجوكر، مدير إدارة التنمية الأسرية بوزارة تنمية المجتمع، إن المبادرة تعكس ببساطة اهتمام دولة الإمارات بكبار المواطنين باعتبارهم أساس البناء ونبض العطاء، لذا وجب على المجتمع رد الجميل لهم عبر تقديم مختلف الأفكار والمواقف والمبادرات، مشيرة إلى أن هذه المبادرة المتواضعة «إنتو عيدنا» تأتي في سياق الدعم والتنمية والاهتمام الذي توليه حكومة الإمارات ووزارة تنمية المجتمع لكبار المواطنين، في إطار جهود الارتقاء بجودة حياتهم، وضمان مشاركتهم الفاعلة والمستمرة ضمن النسيج المجتمعي في الدولة، وهو ما تضمنته السياسة الوطنية لكبار المواطنين التي ارتكزت على 7 محاور أساسية، هي: الرعاية الصحية، والتواصل المجتمعي والحياة النشطة، واستثمار الطاقات والمشاركة المدنية، وجودة الحياة المستقبلية، والبنية التحتية والنقل، والاستقرار المالي، والأمن والسلامة.
وقالت مريم التميمي، رئيس مجلس المسؤولية المجتمعية بمصرف أبوظبي الإسلامي: «يسرّنا التعاون مع وزارة تنمية المجتمع في إطلاق مبادرة (إنتو عيدنا) تزامناً مع عيد الأضحى المبارك لهذا العام، وفي إطار ترسيخ ثقافة المسؤولية الاجتماعية لكونها قيمة أساسية في منظومة القيم في المجتمع الإماراتي، والانتقال من الرعاية الاجتماعية إلى مفهوم التنمية الاجتماعية وفق أسس ثابتة، تستند إلى مستهدفات الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات».
وأضافت: «نسعدُ برؤية هذه المبادرة التي تمتد لتشمل مراكز سعادة كبار المواطنين في ثلاث إمارات، بهدف تمكين هذه الفئة من الاندماج في المجتمع، وتقوية الروابط بين أفراد المجتمع، من خلال الابتكار الدائم في تقديم خدمات وفق أعلى المعايير العالمية في الجودة والكفاءة والشفافية. كما أن هذا التعاون يأتي تعزيزاً لسلسلة الجهود التي يبذلها المصرف في هذا المجال، من خلال زيارة ودعم مؤسسات الدولة المعنية بكبار المواطنين».