إيهاب الرفاعي ( منطقة الظفرة ) 

حددت إدارة مستشفيات الظفرة، التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، المستشفيات والمراكز الصحية المخصصة لتقديم تطعيم الإنفلونزا الموسمية في كافة مدن منطقة الظفرة، ودعت جميع أفراد المجتمع للحصول على التطعيم مجاناً، والمساهمة في وقف عدوى انتشارها في المجتمع، ابتداء من عمر الستة أشهر فما فوق.
وتشمل المستشفيات المخصصة لتقديم التطعيم كلاً من مركز الظفرة لطب الأسرة في مدينة زايد، ويقدم التطعيم للأسر والعائلات في المدينة، على أن يتم تقديم التطعيم للعمالة المقيمة والكادر الطبي في مستشفى مدينة زايد، بينما تقوم مستشفيات غياثي والسلع وجزيرة دلما والمرفأ وليوا بتقديم التطعيم للسكان في تلك المدن، من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 4 عصراً.
وتتخذ جميع المستشفيات والمراكز الصحية أقصى الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية في المراكز الصحية أثناء فترة أخذ تطعيم الإنفلونزا خلال هذا الموسم، والذي يعتبر ضرورياً لتخفيف الأعباء على القطاع الصحي، ومنحه الوقت اللازم للتركيز على مكافحة جائحة كوفيد-19.
وتستهدف الحملة التي تستمر حتى نهاية شهر يناير 2020 جميع أفراد المجتمع، مع تحديد 5 فئات ذات أولوية للحصول على التطعيمات وهي: الحوامل، والأشخاص كبار السن فوق 50 عاماً فما فوق، والمصابون بأمراض مزمنة، والأطفال دون سن 5 سنوات، والعاملون في المجال الصحي.
وأكدت مستشفيات الظفرة على أهمية الإسراع في حجز مواعيد الحصول على التطعيم من خلال المراكز المعتمدة والمخصصة لذلك، خلال المواعيد المعلنة، لضمان الوقاية من الإصابة بفيروس الإنفلونزا.

الإنفلونزا
يذكر أن الإنفلونزا الموسمية عبارة عن عدوى فيروسية حادة تنتشر بسهولة بين البشر، ويمكن أن تصيب جميع الفئات العمرية، وتتراوح الإصابة ما بين خفيفة وشديدة، وقد تؤدي للوفاة أحياناً، ويعتبر لقاح الإنفلونزا فعالاً وآمناً، وقد تم استخدامه لما يزيد على 60 عاماً للوقاية من الإصابة بالإنفلونزا بنسبة نجاح عالية في تقليل مضاعفات المرض ونسبة الإدخال للمستشفيات، لأنه يؤمن الحماية ضد الفيروسات الشائعة التي تسبب المرض، كما أنه يتم تحديث لقاح الإنفلونزا الموسمية سنوياً، لتوفير الحماية ضد الفيروسات الشائعة التي تسبب المرض في كل عام.