رشا طبيلة (أبوظبي)

وجهت دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي جميع المنشآت الفندقية في إمارة أبوظبي بضرورة توضيح وإبراز لوائح وإرشادات للحجر الصحي الذاتي للمسافرين الدوليين، تماشياً مع التدابير الاحترازية الخاصة والإجراءات الوقائية بفيروس كورونا. وأشارت الدائرة، في تعميم صدر عنها أمس، إلى تفاصيل تلك اللوائح والإرشادات المتعلقة بخضوع المسافرين الدوليين والقادمين إلى الإمارة للحجر الصحي الذاتي لمدة 14 يوماً، إذ يتوجب على المسافرين الدوليين الذين يصلون من مطارات أخرى داخل الدولة الالتزام بمتطلبات الحجر الصحي الذاتي.
وأكدت الدائرة أنه لا يسمح لمقيمي الفنادق والخاضعين للحجر الصحي بمغادرة غرفهم.
وبحسب التعميم، يتوجب على السياح الذين حصلوا على نتائج سلبية لـ«كوفيد 19»، البقاء في الحجر الصحي لمدة 14 يوماً، والخضوع لاختبار ثانٍ في اليوم رقم 12.
وأشار التعميم إلى أنه في حال كان الضيف العائد من السفر مقيماً في أبوظبي، وأجرى الحجر الصحي الذاتي في المنشأة الفندقية، فإنّ مدة الحجر الصحي الذاتي هي 14 يوماً، والاستثناء الوحيد لتقليلها إلى 7 أيام للفئات الذين يعملون في القطاعات الحيوية، مع ضرورة إعادة اختبار PCR في اليوم السابع، استعداداً لاستئناف العمل في اليوم الثامن في حال النتيجة سلبية.
ووفقاً للتعميم ذاته، يجب أن تتضمن المنشأة الفندقية نموذج البيان الصحي الذي يوضح الالتزام ببروتوكولات الحجر الصحي الذاتي والتي يجب أن يوقعها المسافرون الدوليون عند تسجيل الوصول.