الإثنين 6 ديسمبر 2021
أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
الاقتصادي
الرئيس التنفيذي لـ«ستراتا»: استراتيجية جديدة للصناعات المتقدمة مطلع 2022
الرئيس التنفيذي لـ«ستراتا»: استراتيجية جديدة للصناعات المتقدمة مطلع 2022
الخميس 25 نوفمبر 01:42

دبي (وام)

أكد إسماعيل علي عبدالله الرئيس التنفيذي لـ«ستراتا»، أن الشركة بصدد الانتهاء من خطة استراتيجية جديدة للصناعات المتقدمة سيتم الإعلان عنها مطلع العام المقبل 2022. 
وقال إسماعيل عبدالله، على هامش فعاليات القمة العالمية للصناعة والتصنيع 2021: إن الخطة الاستراتيجية الجديدة تهدف إلى الاستثمار في قطاعات جديدة تتماشى مع رؤية دولة الإمارات في بناء اقتصاد المعرفة والاستراتيجية الوطنية للصناعة «مشروع 300 مليار» لزيادة مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي للدولة، مشيراً إلى أن «ستراتا» تمكنت منذ إنشاء مصنعها في مدينة العين من إنتاج أكثر من 70 ألف قطعة من أجزاء هياكل الطائرات. وقال إن الشركة تستثمر في قطاع صناعة أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركبة وقطاع المواد المتقدمة، وذلك من خلال الشراكة مع شركة سولفي البلجيكية المتخصصة في تصنيع المواد المركبة والكيماويات، حيث تم تأسيس مصنع «ستراتا سولفاي للمواد المتقدمة» في مدينة العين، والذي سينتج مواد الكربون فايبر لتصنيع هياكل طائرات بوينج الجديدة 777 إكس. 

  • إسماعيل عبدالله
    إسماعيل عبدالله

وأضاف الرئيس التنفيذي لـ«ستراتا» أن الشركة تتمتع بخبرة كبيرة فيما يخص الاستثمار في التكنولوجيا، حيث أسست في عام 2015 وحدة متخصصة بالأبحاث والتطوير بهدف بناء جسور بين عمليات التصنيع والمجال الأكاديمي، إضافة إلى الشراكة مع مركز أبحاث وابتكار الطيران في جامعة خليفة، والذي يوفر فرصة للطلاب لإجراء الأبحاث المتعلقة بقطاع الطيران، بما يعزز مجال أبحاث التجميع الروبوتي لمكونات الطائرات. 
وأوضح الرئيس التنفيذي لـ«ستراتا» أن باكورة التعاون بين جامعة خليفة وستراتا إنتاج روبوت متطور استغرق تصنيعه نحو 4 أعوام، بالتعاون مع شركة بوينج الأمريكية وتم استخدامه في الشركة على خط إنتاج تصنيع هياكل بوينج 787. 
وأكد عبدالله على أهمية القمة العالمية للصناعة والتصنيع في نسختها الرابعة وأجندتها الزاخرة بالموضوعات المستقبلية التي تسهم في تشكيل مستقبل قطاع الصناعة بمشاركة قادة قطاع الصناعة والخبراء على مستوى العالم. 
وقال إن القمة تشكل منصة عالمية مهمة لشركة ستراتا والشركات حول العالم، كونها تتضمن عدداً من المؤتمرات المتخصصة التي تناقش الاستدامة والاستثمار المؤثر وتكنولوجيا الثورة الصناعية الرابعة، إضافة إلى إتاحة الفرصة للاطلاع على آخر ما توصلت إليه الثورة الصناعية الرابعة، من خلال استخدام الاتمتة والذكاء الاصطناعي.

الأكثر قراءة
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2021©