السبت 27 نوفمبر 2021
أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
الاقتصادي
الاتحاد للطيران ترحّب بالدفعة الأولى من فنيي الطائرات الإماراتيين
خريجو الدفعة الأولى من برنامج فنيي الاتحاد للطيران (من المصدر)
الجمعة 26 نوفمبر 01:09

أبوظبي (الاتحاد) 

رحّبت مجموعة الاتحاد للطيران، بالدفعة الأولى من فنيي الطائرات الذين أتمّوا برنامج الاتحاد للتطوير المهني، وحصلوا على شهادة فني طيران الفئة (A) بنجاح من قبل الهيئة العامة للطيران المدني.
وكرّمت الشركة ثمانياً من الإماراتيات والإماراتيين الخريجين بتخصص فني طائرات، خلال حفل تخريج أقيم خصيصًا في الاتحاد الهندسية.
وخضع الخريجون الثماني لبرنامج امتد على مدار عامين شمل الدروس النظرية والعملية، اكتسبوا من خلالها خبرات عملية معمّقة على امتداد مختلف أعمال الصيانة.

تطوير المهارات 
وقالت الدكتورة نادية بستكي، الرئيس التنفيذي لشؤون الموارد البشرية والتطوير المؤسسي وإدارة الأصول في الاتحاد للطيران: «بعد إجراء دراسة دقيقة للطلب على القوى العاملة في الاتحاد، تم تحديد الوظائف الحيوية الضرورية داخل الشركة، ومن بينها مهنة فني الطائرات. من هنا جاء برنامج فني الطائرات الذي قدّمته الشركة عام 2019، بهدف تطوير المهارات الإماراتية من الفنيين الذي سيلعبون دوراً حاسماً في صيانة وضمان سلامة وكفاءة أسطول الاتحاد للطيران».
وأضافت: «إننا محظوظون بانضمام ثمانية من الفنيين المؤهلين إلى كوادرنا الوطنية، ويزيدني فخرًا أن نصف هذه الدفعة هم من الإماراتيات.  استطاع هذا البرنامج، على وجه الخصوص، تحقيق الكثير من النجاح، ولدينا في الوقت الحالي 30 متدربًا ومتدربة. إنها فرصة مهمة للراغبين في تطوير مهاراتهم الفنية والانضمام للعمل لدى الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة».

التدريب على رأس العمل
يشمل البرنامج دراسة تمتد على مدار 24 شهرًا لمادة الرياضيات التأسيسية والعلوم واللغة الإنجليزية في كلية التقنية العليا، من بينها 13 شهرًا من التدريب على رأس العمل. 

الأكثر قراءة
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2021©