الخميس 2 ديسمبر 2021
أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
الرياضي
11 لاعباً يمثلون منتخبنا في بطولة العالم للكاراتيه بدبي
11 لاعباً يمثلون منتخبنا في بطولة العالم للكاراتيه بدبي
الثلاثاء 2 نوفمبر 12:15

علي معالي (دبي)
ارتفعت وتيرة الاستعداد لبطولة العالم للكاراتيه التي تقام على هامش «إكسبو 2020»، خلال الفترة من 16 حتى 21 من الشهر الجاري على مجمع حمدان بن محمد بن راشد الرياضي، وتم الاستقرار على 11 لاعباً ولاعبة في قائمة منتخبنا، ويخوض تحدي الكوميتيه كل من: سليمان الملا فوق 84 كجم، وأحمد سالم تحت 67 كجم، وفي السيدات: حوراء العجمي تحت 50 كجم، واليازية خالد تحت 55 كجم، وفاطمة سالم تحت 68 كجم.
وفي الكاتا رجال يشارك: مروان المازمي «كاتا فردي وجماعي»، ومعه في الجماعي كل من الثنائي خليفة العبار وأمين العوضي، وفي كاتا سيدات: حميدة حاجي كاتا فردي، وفي الجماعي سيكون معها هدى أحمد وسلامة الجاسم.
وعبر جابر الزعابي عضو اللجنة الفنية باتحاد الكاراتيه، مدير المنتخبات عن تفاؤله بالمرحلة الحالية للمنتخب قائلا: «مثل هذا الحدث الكبير لابد من استغلاله بطريقة مثالية لهذا الجيل من اللاعبين واللاعبات، خاصة أن بطولة العالم مجرد التواجد بها والمشاركة شرف كبير، وأرى حالة التركيز الكبيرة لدى لاعبي منتخبنا لتمثيل الدولة على أفضل ما يكون».
وقال: «خلال الفترة الحالية هناك تدريبات مكثفة مع منتخب مصر منذ عدة أيام، والمعنويات مرتفعة، وقبلها كانت هناك مشاركات مختلفة خارجية، ووصل المنتخب إلى حالة فنية وبدنية وذهنية جيدة، وطموحاتنا لا حدود لها في ظل توفر الإمكانات ورغبة اللاعبين الكبيرة في أن نحقق ميدالية لتكون الأولى في تاريخ الكاراتيه في بطولات العالم، وهو هدف مشروع في ظل الحالة الجيدة للاعبين حاليا، وإقامة البطولة على أرضنا حدث لابد من تحقيق الاستفادة منه».
من جانب آخر ارتفع عدد الدول المشاركة في البطولة إلى 117 دولة، حيث وصل عدد اللاعبين المشاركين إلى 957 لاعباً، ويشارك في هذه النسخة 15 دولة عربية وهي الإمارات، والسعودية والبحرين والكويت وسلطنة عمان وقطر والأردن وفلسطين والعراق ولبنان وسوريا ومصر والجزائر وتونس والمغرب.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2021©