السبت 27 نوفمبر 2021
أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
ثقافة
«إيقاعات على السطح» تحتفي بذكراها العاشرة في «اللوفر أبوظبي»
«إيقاعات على السطح» تحتفي بذكراها العاشرة في «اللوفر أبوظبي»
الإثنين 8 نوفمبر 16:44

أبوظبي (الاتحاد)


أعلن مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي عن تقديم نسخة خاصة لعروض «إيقاعات على السطح» بمناسبة الذكرى العاشرة لانطلاق هذه الفعالية، تحت عنوان «إيقاع الأمل»، بالشراكة مع متحف اللوفر أبوظبي، في 17 نوفمبر الجاري.وتعد نسخة الذكرى السنوية العاشرة هي الفعالية الأولى التي يعود بها مركز الفنون إلى العروض المباشرة منذ فبراير 2020، وتجمع بعض أبرز الشعراء والموسيقيين والمغنين في أمسية فريدة تركز على الصحة العقلية والنفسية. وتأتي هذه الفعالية بدعم رسمي من بعثة الولايات المتحدة الأميركية لدى الإمارات العربية المتحدة. وسيقوم دي جي جايسوس زين بتقديم نغمات موسيقى السول، بحضور دوريان بول روجرز، مؤسس إيقاعات على السطح. 
إلى ذلك، قال دوريان بول روجرز، مؤسس إيقاعات على السطح: «قدّمت الأمسية الشعرية المفتوحة الراسخة في أبوظبي، على مر عقد من الزمن، منصة للفنانين المحليين لمشاركة أعمالهم الإبداعية الأصلية، للمرة الأولى أمام الجمهور. واستقطبت الفعالية الكثير من الدعم والاهتمام، ما ساعد الفنانين على تطوير مهاراتهم في الشعر والإلقاء والموسيقى بمختلف اللغات».
من جهته، قال بيل براغين، المدير الفني التنفيذي لمركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي: «نلتقي شخصياً للمرة الأولى منذ بداية الأزمة الصحية في الذكرى العاشرة لفعالية إيقاعات على السطح، ونوجه الامتنان لشريكنا متحف اللوفر أبوظبي»، مشيراً إلى أن إيقاعات على السطح كانت أول فعالية نطلقها افتراضياً مع بداية الأزمة الصحية، وهي الفعالية الأولى التي يعود بها مركز الفنون إلى العروض المباشرة». وأضاف:«تركّز الأمسية على مفاهيم الصحة والعافية النفسية، وهو موضوع تم تنظيمه بالتعاون مع متحف اللوفر أبوظبي لتسليط الضوء على دور الفن في تجاوز الظروف الصعبة، حيث كانت الفنون ملجأً للملايين خلال جائحة كوفيد-19».
وقالت عليا سعيد الشامسي، مديرة البرامج الثقافية بالإنابة في متحف اللوفر أبوظبي:«كانت اليقظة الذهنية والصحة النفسية محور تركيز «اللوفر أبوظبي» منذ أن أعاد المتحف فتح أبوابه بعد إغلاقها بسبب الوباء. وتؤكد استضافتنا لهذه النسخة من فعالية إيقاعات على السطح والتي تأتي بعنوان «إيقاع الأمل»، التزامنا بهذا النهج الرامي إلى تعزيز الصحة العقلية والرفاهية النفسية ودعمها من خلال برامجنا الثقافية، حيث إنه لا توجد طريقة أفضل من الفنون والموسيقى والشعر للتعبير عن الذات».
وانسجاماً مع مبادرات دولة الإمارات العربية المتحدة لدعم المواهب الشابة، بما في ذلك عام الاستعداد للخمسين وشعار الموسم الجديد «الحاضر والمستقبل»، سيتم إطلاق فعالية إيقاعات على السطح للشباب، لتوفر منصة آمنة للشباب لاتخاذ خطوتهم الأولى في عالم الأداء والفن. وتُقام الفعالية بدعم من بعثة الولايات المتحدة الأميركية لدى الإمارات العربية المتحدة، حيث سيتلقى المشاركون جلستين تعليميتين من إعداد دوريان بول روجرز، وتتضمن الجلسة الأولى التعريف بعملية كتابة الشعر، بينما ستركز الجلسة الثانية على طريقة تقديم الأعمال الشعرية وإلقائها. وتعقد الورشة والعرض الافتراضي يوم 30 أكتوبر، وهي مخصصة للمشاركين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و18 عاماً.

الأكثر قراءة
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2021©