السبت 27 نوفمبر 2021
أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
ثقافة
علي أبوالريش يحوز «الهند للتميز الإبداعي»
أثناء تكريم أبوالريش من قبل أعضاء الأكاديمية (من المصدر)
الإثنين 22 نوفمبر 00:53

أبوظبي (الاتحاد)
حصل الكاتب والأديب الإماراتي علي أبوالريش على جائزة الهند للتميز الإبداعي من قبل أكاديمية التميز التي تقع في مدينة كالسكون بولاية كيرلا الهندية، وهي مؤسسة تربوية تسعى لإعداد كوادر الجيل الجديد لمسايرة مستجدات اليوم ومواجهتها برفع مستوى التعلم والتعليم، مع المحافظة على الجودة بين أوساط الأقلية المسلمة في دولة الهند، ولها إنجازات تعليمية ونتائج أكاديمية عدة منذ تأسيسها عام 2017، اعتماداً على نتائج مثمرة من التبادل التعليمي والثقافي. وتم اختيار شخصية هذا العام الثقافية للتميز الإبداعي علي أبوالريش تقديراً لإسهاماته الأدبية المتواصلة وجهود البناءة في خدمة الحراك الثقافي، ومسيرته الأدبية الحافلة بالإبداع الذي يصب في خدمة الأوطان والإنسانية. حيث إن أبوالريش من الأكثر إنتاجاً من جانب الكتابة الأدبية سواء على الصعيد المقال اليومي أو الإصدارات الأدبية الروائية، لا سيما أن حضوره الثقافي شاهد على ما يحمله من فكر وثقافة ووعي يلهم القادة والمبدعين على أن يتقصوا تجربته الأدبية لأن يصلوا إلى مكامن الحياة، وجمالية الوجود الإبداعي. 
وتصل إنتاجات أبوالريش الأدبية إلى نحو 50 عملاً أدبياً يوثق مسيرته الإبداعية بإصدارات أدبية وكتب وطنية وإسهامات علمية تصب في خدمة المناهج التعليمية وخدمة الطلبة والأجيال القادمة. بالإضافة إلى مشاركاته الثقافية في المحاضرات والندوات والأمسيات التي تُعد مرجعاً ثقافياً مهماً ومُلهماً للباحثين والمهتمين في الشأن الثقافي.
إلى ذلك، قال أبوالريش لـ«الاتحاد»، إن هذه الجائزة تشكل حافزاً للمبدع والمثقف كما هو الحال مع الجوائز الأدبية الأخرى في العالم، موضحاً أن مثل هذه الجوائز تلقي على كاهل المبدع مسؤوليات مضاعفة تجاه الوطن والمنطقة والإنسانية.
وتابع: أن الجائزة تعكس اهتمام المعنيين بالإبداع والتميز، وتعكس الجهود النبيلة المبذولة لخدمة الثقافة والفكر والإنسان المبدع، وما هذا الحضور من القائمين على هذه الجائزة وقطع هذه المسافات الطويلة إلا دليل على هذا الاهتمام الكبير والرسالة الإنسانية العظيمة التي يحملونها، مؤكداً أن جائزة الهند للتميز الإبداعي تعكس الدور الذي تتبناه الهند في ترسيخ التواصل التاريخي مع الهند، وما هذه الجائزة إلا تقدير للرسالة السامية التي تحملها الهند وأبناؤها للإنسانية كونها محطة أساسياً مهمة للثقافات.

الأكثر قراءة
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2021©