أبوظبي (الاتحاد)

تعرض قناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي التابعة لـ«أبوظبي للإعلام»، الموسم الثاني من برنامج المغامرة «أسرار الطعام»، اعتباراً من اليوم الأربعاء في العاشرة مساءً، ويستمر البرنامج أسبوعياً حتى يوم 20 يوليو الجاري.
 ويُقدم الشيف العالمي غوردون رامزي، حلقات البرنامج الذي جرى تصويره في رحلة إلى سبع دول جديدة هذا الموسم، ليستكشف أسرار طعام السكان المحليين في كل دولة، وللتعرف إلى قصصهم وعاداتهم وتقاليدهم، في سبيل تقديم محتوى تفاعلي بقالب جديد، ينسجم مع استراتيجية «أبوظبي للإعلام» الرامية إلى توفير المحتوى الترفيهي والهادف الذي يلبي اهتمامات الجمهور وتطلعاتهم.
ويستهل رامزي رحلة «أسرار الطعام» من جزيرة تاسمانيا قبل أن يصل إلى جنوب أفريقيا، ومنها إلى إندونيسيا ثم لويزيانا والنرويج وتنتهي الرحلة في محطتي الهند وغايانا، حيث يتنقل من منطقة إلى أخرى لاستكشاف أفضل المكونات ووصفات المأكولات العالمية بينما يستمتع بمشاهدة المناظر الطبيعية وتسلق الجبال وخوض المغامرات مع أمواج بطول 3 أمتار، ويختبر كذلك درجات الحرارة شديدة البرودة والسباحة مع القروش البيضاء.
وتقدم حلقات البرنامج أطباق طعام من إبداعات «رامزي» تتضمن مكونات جمعها بنفسه من مختلف البلدان التي زارها، وكانت سبباً في إلهامه وحافزاً إلى ابتكار وصفات تعكس الثقافات التي تعرف عليها، في حين تنتهي كل حلقة من البرنامج بتحدٍّ بين غوردون رامزي وأحد الطهاة المحليين لإعداد وجبة مشتركة لسُكان المنطقة. 
 ووصف رامزي العرض بالرحلة الممتعة التي تعرف فيها على مجموعة واسعة من الأطباق الجديدة وحصد مكوناتها بنفسه، وقال: «لدينا دائماً الفرصة للتعلم من السكان المحليين والاستماع إلى قصصهم، وهو ما يمنحنا تجربة أعمق وفهماً أكبر للعالم من حولنا».