الشارقة (الاتحاد)

استقبلت إذاعة الشارقة، التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، فصل الصيف الحالي ببرنامج «صيفنا أحلى»، الذي يبث يومياً بين الساعة التاسعة والعاشرة مساءً، باستثناء يومي الجمعة والسبت، لتنقل المستمعين عبر محطات ترفيهية وسياحية داخل الإمارات.
ويستعرض البرنامج، الذي تبثه الإذاعة بحلة جديدة في موسمه الخامس، مواضيع شيقة عن الاستجمام والأماكن السياحية والتراثية وعن مختلف أنواع الفواكه والأكلات، كما يرصد أغرب العادات والتقاليد التي تميز مختلف شعوب العالم في فصل الصيف.
ويتضمن البرنامج، الذي يعده ويقدمه كل من جمال السميطي وعائشة الحمودي، العديد من الفقرات أهمها، «غيّر مزاجك مع جمال وعاشة»، وهي الفقرة الرئيسة في البرنامج حيث ترافق المستمعين بشكل يومي ويتم فيها طرح مواضيع منوعة بقالب ترفيهي يجمع بين المتعة والفائدة.
وتشهد هذه الفقرة من البرنامج، الذي انطلق في 28 يونيو الماضي، تفاعلاً كبيراً من قبل المستمعين، حيث تناولت الحلقات الأولى من البرنامج كيفية قضاء الوقت في الصيف وأنواع العطور المستخدمة في مثل هذا الوقت من السنة إلى جانب أنواع الفواكه المفضلة لدى الجمهور.
ويسافر البرنامج بالمستمعين، من خلال فقرة «وين رحلتنا اليوم»، إلى الكثير من الوجهات السياحية في الدولة والعالم.
وتشمل فقرات البرنامج فقرة «شي ما سمعتوه»، ويقدم خلالها معلومات ومواقف غريبة وفريدة، كما خصص فقرة طبية كل يوم أربعاء يستضيف فيها طبيباً ليستعرض واحدة من القضايا المتعلقة بالصحة العامة.