الإثنين 27 يونيو 2022
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
عربي ودولي
"الصحة العالمية" تدلي بمعلومات محدثة عن أوميكرون
طاقم طبي يعالج مريضا مصابا بكورونا
6 يناير 2022 23:10

أدلى مسؤولون في منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، بمعلومات محدثة حول "أوميكرون"، النسخة المتحورة الجديدة من فيروس كورونا.
وقال مسؤولون في المنظمة التابعة للأمم المتحدة إن المتحورة الأسرع انتقالاً والأشد عدوى تتسبب فيما يبدو في أعراض مرضية أقل خطورة من سابقتها المتحورة "دلتا" وهي النسخة المهيمنة على مستوى العالم.لكنهم أضافوا أنه لا ينبغي تصنيف الإصابة بأوميكرون على أنها "خفيفة".
وقالت جانيت دياز، رئيسة الرعاية الصحية السريرية في المنظمة إن الدراسات الحديثة تكشف أن احتمالات الدخول إلى المستشفيات عند الإصابة بمتحور "أوميكرون" أقل مقارنة بالمتحور "دلتا".
واكتشف أوميكرون لأول مرة في جنوب أفريقيا في نوفمبر، لكنه سرعان ما انتشر في العالم.
وقالت دياز، في إفادة صحفية من مقر منظمة الصحة العالمية في جنيف، إنه على ما يبدو أيضاً أن احتمالات الإصابة بأعراض حادة منخفضة لدى كل من الشباب والرجال الأكبر سناً من هذه المرحلة.
وتتماشى التصريحات بشأن انخفاض درجة خطورة المرض مع بيانات أخرى كانت قد أعلنت سابقاً، منها دراسات في جنوب أفريقيا وإنجلترا.
وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس في نفس الإفادة الصحفية في جنيف "بينما يبدو المتحور أوميكرون أقل خطورة مقارنة بدلتا، وخصوصاً بين من تلقوا التطعيم، فإن هذا لا يعني تصنيفه على أنه حالة خفيفة".
وأضاف "أوميكرون، مثله مثل النسخ السابقة، يؤدي إلى النقل للمستشفيات ويودي بحياة الناس".

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©