أبوظبي (الاتحاد)

أكدت بلدية مدينة أبوظبي أن مسالخ أبوظبي أنجزت، خلال الفترة الممتدة منذ بداية العام الجاري وحتى 30 يونيو الماضي، أكثر من 279.494 ذبيحة مختلفة الأنواع (إبل، أبقار، ماعز، أغنام)، في حين أصدرت المسالخ للفترة ذاتها 372 شهادة بيطرية، مشيرة إلى أنها حققت ارتفاعاً عن النسبة المنجزة في العام الماضي، وذلك ثمرة للإجراءات وأعمال التطوير، والخدمات الرقمية التي أدخلتها في المسالخ لإسعاد المتعاملين.
وأوضح الدكتور سعيد قرواش الرميثي، مدير إدارة الصحة العامة في بلدية مدينة أبوظبي، أن المسالخ تتبع أجود الإجراءات والممارسات العالمية في عملية تجهيز الذبائح، حرصاً على صحة وسلامة المستهلكين، وضماناً لوصول اللحوم إلى المتعاملين في أرقى الطرق وأكثرها أماناً ومطابقةً مع المعايير الصحية المتبعة في أبوظبي.
وأشار إلى أنه تم إطلاق وتفعيل التطبيقات الإلكترونية لطلبات الذبائح (ذبيحتي، ذبائح الجزيرة، حلال)، حيث يمكن للمتعاملين طلب الذبائح مع اختيار أنواع وأوزان الذبائح، وطريقة التقطيع، ويتم تجهيزها وتغليفها وتوصيلها إلى المتعاملين. وحول الخدمات الخاصة المقدمة لكبار السن وأصحاب الهمم في مسالخ أبوظبي، أكد الرميثي أن لدى المسالخ أولوية لتقديم الخدمات لكبار السن وأصحاب الهمم من السيارة، ويتم استقبال طلباتهم، وتجهيز ذبائحهم وحسب رغبتهم، وتوصيلها وهم في سياراتهم الخاصة، دون تحميلهم أي عناء أو مجهود.
وأكد الدكتور سعيد الرميثي، أن المسالخ رفعت الجاهزية القصوى من الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى، حيث تم توفير الكادر الطبي والخدمي، والقصابين بأعداد مناسبة ورفع جاهزيتهم، ابتداء من اليوم الثامن لذي الحجة حتى اليوم الثالث من أيام عيد الأضحى، وكذلك التنسيق مع الشركات المشغلة للمسالخ، وشركات النظافة والصيانة بتوفير كوادر العمل الإضافية، والمعدات المطلوبة لضمان انسيابية سير العمل.