الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

ريادة الفضاء

ريادة الفضاء
22 سبتمبر 2020 03:38

خطوة جديدة ضمن سعي الإمارات المستمر نحو الريادة العالمية في مجال الفضاء، بعد أن استطاعت ترسيخ دعائم برنامجها الفضائي عبر إنجازات متتالية خلال سنوات قليلة كانت كفيلة بإرسال أول مسبار عربي للمريخ، بمهمة إنسانية وعلمية نبيلة تهدف إلى توفير معلومات دقيقة حول مناخ الكوكب الأحمر.
تعاون بين الإمارات ووكالة الفضاء الأميركية «ناسا»، حظي بمباركة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، لأهميته في تدريب رواد فضاء إماراتيين، بهدف صقل مهاراتهم والمشاركة مستقبلاً في إدارة مهام بمحطة الفضاء الدولية ولمدد طويلة، إضافة إلى تلقيهم تدريبات على السير الخارجي خارج المحطة.
استراتيجية برنامج الفضاء الإماراتي تقوم بشكل أساسي على التعاون الدولي، من خلال عقد الشراكات واتفاقيات التعاون الهادفة إلى الاستثمار بالإنسان وتطوير قدراته، إلى جانب بناء جسور من المعرفة تصب في تحقيق الهدف الرئيس للدولة بحجز موقع مميز لها بين الدول المتقدمة في مجال علوم الفضاء.
ما يميز برنامج الإمارات الفضائي هو تسارع الإنجازات الواحد تلو الآخر، والتركيز على تعزيز الكفاءات الوطنية وتطوير الكوادر العلمية، وخلق جيل من رواد الفضاء يساهمون في تحقيق تطلعات الدولة ضمن خططها المستقبلية للخمسين عاماً المقبلة.

"الاتحاد"

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©