الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

احتفالية التاريخ وإعلام المستقبل

احتفالية التاريخ وإعلام المستقبل
20 أكتوبر 2020 03:28

تحتفل «جريدة الاتحاد» اليوم بمرور 51 عاماً على صدورها، فيتعاظم احتفالها لكونها فكرة الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد «طيب الله ثراه»، وكما كانت كل أفكاره تضيء حين تتحقق دالة على حكمته الاستثنائية، ورؤيته المستقبلية، أشرقت شمس «الاتحاد» في العشرين من أكتوبر عام 1969، لتجسد حلم القائد في نشر المعرفة، والوعي، وتأسيس إعلام وطني قادر على مواكبة الأحلام والتطلعات الكبرى والتاريخية، حيث عاصرت في بدايتها جهود القائد المؤسس وإخوانه حكام الإمارات لإعلان قيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة. 
«الاتحاد» لم تكن جريدة من ورق وحبر، بل ومنذ كونها فكرة وصولاً إلى توالي صدورها عاماً بعد عام، إنما هي نبض الوطن.. وضمير أهله، وبفضل الله سبحانه وتعالى ورؤية القائد المؤسس أضحت الضوء الأول والساطع في مسيرة الإعلام الوطني، إذ تمثل معنى عميقاً ودالاً في الاسم والرسالة، فهي جريدة الوطن وشاهدة بكلمتها وصورتها على لحظات تاريخية سبقت إعلان الاتحاد، فكان اسمها بشارة، واختياره دلالة على بصيرة القائد وإرادته في وطن عزيز يزهو باتحاده، وعقول أبنائه، ويتطلع للمستقبل عبر أدواته العصرية، ويعكس صدور «الاتحاد» المبكر أن الإعلام الوطني لم يكن بعيداً عن مكونات تأسيس النهضة والرقي.
كيف يمكن إذاً اختصار 51 عاماً في كلمات؟ خصوصاً إذا كان الصدور وتفاصيله التاريخية هو من نسيج الذاكرة الوطنية، من نسيج الذاكرة الإعلامية والثقافية والفنية؟ قد يكون من الصعب الإحاطة بفرح الاحتفالية وبهائها، وما تمثله من زهو واعتزاز لكل فرد في أسرة شركة أبوظبي للإعلام، لكن قد يمكن محاولة توجيه اللغة إلى أقصى قدراتها التعبيرية بكلمات هي عهد ووفاء وعرفان: إن «الاتحاد» ستواصل خططها الحاضرة والمستقبلية تأكيداً لمشروعها الإعلامي العصري بمنصاتها الإلكترونية وتطبيقاتها الذكية، مواكبة لإعلام العصر والمستقبل وأدواته، التزاماً بدورها الوطني، ورسالتها المجتمعية والإعلامية والتنويرية. وستبقى كلماتها أبداً نبض وطن عزيز وكوني بعطائه وإنسانيته، حاملة لرسالة آباء مؤسسين أخلصوا القول والفعل، ووفية لقادة الإمارات الذين يبذلون الغالي والثمين من أجل أن يظل الوطن مثالاً للعزة والتطور والإنسانية.

"الاتحاد"

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©