الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

التباعد والكفوف والكمامات أبــرز مخالفات فترة تقييد الحركة بدبي

دوريات شرطة دبي ترصد حركة السيارات ومدى التزام سائقيها بالقوانين (من المصدر)
21 ابريل 2020 03:01

تحرير الأمير (دبي)
 
رصدت دوريات شرطة دبي، خلال فترة تقييد الحركة على مدار الـ 24 ساعة ضمن التعقيم الوطني، حزمة من المخالفات لحافلات تتبع شركات عدة، أبرزها عدم التباعد في الحافلة، والالتزام بالعدد، وارتداء الكمامة أو الكفوف.
وأشار المقدم عبد الله عتيق الكاش، مدير إدارة الفعاليات والمواكب بشرطة دبي، إلى أنه خلال عمليات الرصد لوحظ تكرار بعض المخالفات لحافلات خاصة تقوم بنقل العمال، وحين تم إيقاف السائق اتضح أنه لا يعلم شيئاً بشأن الإجراءات الوقائية الاحترازية، وعليه تم تنظيم حملات توعية دورية للشركات العاملة بالإمارة بالشروط والتدابير الوقائية المقررة منذ أزمة كورونا.
وأضاف: من المخالفات التي برزت عدم حصول البعض على تصاريح الخروج التي تمنح للأفراد لقضاء احتياجاتهم الضرورية، أو بناء على حاجة القطاعات المصرح لها لاستمرارية عملها الضروري للحياة اليومية، مع الحرص على الالتزام بالتعليمات واشتراطات السلامة والوقاية العامة.
 وأشار إلى أن دوريات الشرطة موجودة على مدار الساعة في جميع مناطق دبي، خلال فترة تطبيق برنامج التعقيم الوطني، وتقوم بفحص تصاريح الحركة، بعد التعديلات الأخيرة التي تسمح بالحصول على تصريح واحد كل ثلاثة أيام، لشراء الأغذية والأدوية، وتصريح كل خمسة أيام لسحب النقود أو استخدام ماكينات الصراف الآلي، وذلك بهدف تعزيز البقاء في المنزل.
وأوضح أن غرامة مخالفة الخروج في أوقات الحظر المعلن عنها، تبلغ 3000 درهم، تستثنى من ذلك حالات الخروج لدواعي الضرورة لشراء الاحتياجات الغذائية والدوائية، أو الخروج للطوارئ الصحية، وفئات القطاعات الحيوية التي صدر قرار باستثنائها من تقييد الحركة خلال برنامج التعقيم، وفقاً للقرار رقم (‏‏38) لسنة 2020 بشأن تطبيق اللائحة المحدثة لضبط المخالفات والجزاءات الإدارية، الصادر بها قرار مجلس الوزراء رقم (17)‏‏ لسنة 2020.
ودعا إلى ضرورة بقاء أفراد المجتمع في منازلهم، وتقيدهم التام بالإجراءات الاحترازية المصاحبة لعمليات التعقيم الوطني المستمرة على مدار الـ24 ساعة من أجل تسريع وتيرة إنجاز عمليات التعقيم في إطار برنامج التعقيم الوطني، مشدداً على عدم الخروج إلا للضرورة القصوى، حفاظاً على سلامة الجميع. 
وناشد أفراد الجمهور بالتقيد بالإجراءات الاحترازية، والتعليمات الخاصة بالوقاية من خطر الإصابة بفيروس (كوفيد- 19)، لسلامتهم وسلامة أسرهم، وتكاتف أفراد المجتمع ركيزة أساسية في إنجاح الجهود التي تبذلها الدولة لمكافحة انتشار العدوى.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©