الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شما بنت سلطان تؤكد أهمية دور المرأة «بعد كورونا»

شما بنت سلطان تؤكد أهمية دور المرأة «بعد كورونا»
7 مايو 2020 02:21

دبي (الاتحاد)

أكدت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان الرئيس التنفيذي لمؤسسة «تحالف من أجل الاستدامة العالمية» ومؤسس حلقة الأمل والشريك المؤسس لآرورا 50، أن الظروف الصحية الحالية التي يشهدها العالم فرضت تحديات غير مسبوقة على الحكومات والشركات والأفراد على حد سواء.
جاء ذلك خلال مشاركتها في جلسة عن بُعد بعنوان «دور المرأة في عالمنا بعد كوفيد - 19» والتي نظمتها أكاديمية دبي للمستقبل ضمن «سلسلة الرواد الرمضانية». 
وقالت خلال الجلسة، إن رؤية قيادة دولة الإمارات المرتكزة على مواصلة الارتقاء بدور المرأة وإتاحة المجال لها لتولي القيادة في العديد من القطاعات ستدعم الجهود الوطنية في دعم تنمية المجتمع وقطاعات الأعمال لتحديات المرحلة المقبلة، مؤكدةً أن المساواة بين الجنسين تمثل إحدى ركائز منظومة الاستدامة العالمية وأحد أهم المحاور الرئيسة في القطاعات الاقتصادية والاجتماعية على مستوى العالم.
واستعرضت خلال حديثها مجموعة من الجوانب التي أثرت فيها جائحة «كوفيد - 19» على المرأة خصيصاً، بما في ذلك «العمل عن بُعد» و«التعلم عن بُعد»، والتي فرضت عليها ضرورة تخصيص وقت وجهد أكبر للاهتمام بالأطفال والعائلة، كما أشارت إلى ضرورة دراسة وتحليل هذه التغيرات العالمية في مختلف القطاعات لتعزيز مساهمة المرأة في مسيرة التنمية الحضارية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©