الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«في بي إس للرعاية» تشغل مركزاً للمسح في مصفح

«في بي إس للرعاية» تشغل مركزاً للمسح في مصفح
17 مايو 2020 01:53

أبوظبي (الاتحاد)

تشارك «في بي إس للرعاية الصحية» في مشروع المسح الوطني الذي أطلقته حكومة أبوظبي، ضمن جهودها لمكافحة فيروس كورونا المستجد، وتشرف الخدمات العلاجية الخارجية، إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» على المشروع الذي سيتم من خلاله فحص 335 ألفاً من المقيمين والعاملين في منطقة مصفح الصناعية.
كجزء من مشاركتهم في المشروع، قامت «في بي إس للرعاية الصحية» بتشغيل مركز في منطقة M12 في مصفح بالقرب من «المسعود للسيارات»، يمتلك المركز طاقة استيعابية تصل إلى 3500 مراجع يومياً، ويعمل في المركز 50 موظفاً، منهم أطباء وممرضون وفنيون يقومون بالإشراف على العمليات في المركز.
وتشرف على المشروع الخدمات العلاجية الخارجية، وقد تم إطلاقه بالتعاون مع دائرة الصحة - أبوظبي، ومركز أبوظبي للصحة العامة، وشرطة أبوظبي، ودائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، ودائرة البلديات والنقل، والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.
وقد تم تشغيل المركز في وقت قياسي؛ بهدف تسهيل وصول الفئة المستهدفة إلى مراكز المسح وزيادة الوعي بطرق الوقاية والحد من انتشار الفيروس، ويوفر المركز رحلة فحص آمنة للمراجعين، باتباع التباعد الجسدي، وعدم التلامس في جميع مراحل الفحص. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©