الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«تنمية المجتمع» تطلق قناة جديدة للبرامج الصوتية

برامج متنوعة من «تنمية المجتمع» لتعزيز الروابط الأسرية ( من المصدر)
18 مايو 2020 01:40

أمنه الكتبي(دبي)  

 دشنت وزارة تنمية المجتمع «البودكاست»، وهي قناة جديدة تتيح للجمهور الاستماع إلى البرامج الصوتية، مثل «دقائق مع الأمل» و«تآلف لايف» والقصص الاجتماعية، بالإضافة إلى برنامج «رمضاننا غير».
 تتميز القناة الجديدة، بما تضم من مكتبة صوتية، بمحتوى يهدف لتعزيز الاندماج في المجتمع، واستقرار الأسرة الإماراتية، وتقوية الروابط بين أفراد المجتمع. 
واعتمدت وزارة تنمية المجتمع، حزمة فعاليات توعية مجتمعية خلال شهر رمضان المبارك، تركز على التفاعل المستدام مع مختلف فئات المجتمع، لا سيما الأسرة بكافة أفرادها بمن فيهم كبار المواطنين، وذلك من خلال برامج وتطبيقات ذكية ونوافذ إلكترونية متعددة، تأتي في إطار مواصلة تقديم الخدمات الاستباقية في مختلف الأوقات، تحقيقاً لمستهدفات الوزارة «أسرة مستقرة.. مجتمع متلاحم»، لا سيما في ظل الظروف الراهنة، حيث التدابير الاحترازية، والإجراءات الوقائية والحجر المنزلي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد – كوفيد 19.
وأعلنت الوزارة، عن تنظيم عدد من حلقات «تآلف لايف» بمناسبة الشهر الفضيل، وهي مجموعة حلقات يتم بثها على إنستغرام الوزارة (@mocduae)، إضافة إلى برنامج «دقائق مع الأمل» الذي يأتي على شكل حلقات صوتية مسجّلة، للملهمة الدكتورة أمل بنت فلاح العتيبي، حول محاور نفسية واجتماعية مثل (الرضا، القبول، الطمأنينة، الاستقرار النفسي والأسري).
 كما تنظم الوزارة، خلال شهر رمضان المبارك، حلقات يومية تحت عنوان «رمضاننا غير» يقدمها أحمد عبدالكريم، إضافة إلى فقرة سؤال بالعامية عن العلاقات الأسرية في رمضان، والتي يتم طرحها جميعاً في إنستغرام الوزارة، وحساباتها الأخرى عبر منصات التواصل الاجتماعي، بشكل يومي خلال شهر رمضان.
وفيما يخص المبادرات التي تستهدف الأسرة، تنظم الوزارة خلال الشهر الفضيل، حلقات أسبوعية تحت عنوان «تآلف لايف»، والتي تتنوع موضوعاتها لتشمل: «استعداد الأسرة لرمضان» ويقدمها أحمد عبد الكريم رئيس شعبة إدارة الجلسات الأسرية في محاكم دبي، و«الاقتصاد المنزلي والادّخار» للدكتور صلاح الحليان خبير مالي، و«الحياة الصحية في رمضان» تقدمها وفاء عايش اختصاصية التغذية مدير إدارة التغذية السريرية«العلاجية»، وحلقات أخرى.
وأكدت وزارة تنمية المجتمع، أن «تآلف» للاستشارات الأسرية بقنواتها الأربع المتجددة، تعزز استقرار وترابط وتماسك الأسرة، باعتبارها قلب المجتمع النابض، وأساس التلاحم المجتمعي، وتسعى لتحقيق واقع أسري أفضل وحياة اجتماعية أجمل، حيث تركز «تآلف» على التفاعل والتحاور لنشر المعرفة والتوجيه والتأهيل، وجعل الاستشارات أسهل وأسرع، وصولاً إلى الأسرة والمجتمع، سعياً لتجاوز التحديات المجتمعية، وتعزيز الاستقرار الأسري في كل بيت.
وأضافت، أن «تآلف» للاستشارات الأسرية أصبحت متاحة 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، بكل خصوصية وسرية تامة، حيث تزداد أهمية هذه الخدمة التنموية، في ظل الحجر المنزلي والتباعد الجسدي، نظراً لدورها في تقريب وجهات النظر، وتجاوز الخلافات الأسرية.

3 منصات 
 وفرت وزارة تنمية المجتمع ثلاث منصات، تمنح متعامليها فرصة الاستفادة من خدماتها وإنجاز معاملاتهم إلكترونياً، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي، وعبر مركز الاتصال على الخط الساخن 800623. وأكدت الوزارة، تفعيل قنوات تواصل جديدة لضمان الاستجابة الآنية لطلبات المتعاملين، إضافة إلى برامج تقنية مرئية متطورة، مع تركيز الاعتماد على الوثائق الرقمية عوضاً عن الورقية، وأخذ الاحتياطات الإدارية والفنية اللازمة والواجبة في مراكز الخدمة، بتعزيز كفاءة إجراءات الوقاية والسلامة، والتوعية المستدامة للمتعاملين بالإجراءات، وتشجيعهم على استخدام الأنظمة الذكية للحصول على الخدمات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©