الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«شؤون المجلس» تناقش الشباب والعمل البرلماني

خلال حلقة شبابية عن بُعد بعنوان «الشباب وثقافة المشاركة السياسية» (وام )
22 مايو 2020 02:00

دبي (وام)

نظمت وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، بالتعاون مع المؤسسة الاتحادية للشباب، مساء أمس الأول، حلقة شبابية عن بُعد، وعن طريق تقنية الاتصال المرئي، بعنوان «الشباب وثقافة المشاركة السياسية».
شهدت الحلقة الشبابية - التي تحدث فيها طارق هلال لوتاه، وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي - مشاركة أكثر من 120 شاباً وشابة.. كما حضر الجلسة سعيد النظري، مدير عام المؤسسة الاتحادية للشباب، والدكتور سعيد محمد الغفلي، الوكيل المساعد لشؤون المجلس الوطني الاتحادي في وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، وسامي بن عدي، الوكيل المساعد لقطاع الخدمات المساندة في وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي.
وتمحورت الجلسة حول أهمية برنامج التمكين السياسي لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، بالإضافة إلى التطرق لأهمية المجلس الوطني الاتحادي ونسبة تمثيل المرأة فيه، وتشكيل الهيئات الانتخابية، ودور الشباب في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي السابقة والمقبلة.
وقال طارق هلال لوتاه: إن للشباب دوراً فاعلاً في تعزيز المشاركة السياسية؛ فهم الفئة الأكثر قدرة على مواصلة مسيرة النجاحات والإنجازات والتنمية السياسية في الدولة، ويتضح ذلك من خلال حرص وإيمان القيادة الرشيدة بتمكينهم وإشراكهم، والاستفادة من طاقاتهم المبدعة في بناء مستقبل الوطن وتحقيق رؤية الدولة وريادتها في مختلف المجالات، على مستوى العالم.
من جانبه، قال سعيد النظري: مشاركة الشباب ودعمهم ومساهمتهم الفاعلة في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي في العام الماضي، دليل واضح على اهتمامهم بالحياة البرلمانية، وسعيهم إلى تطويريها وتحقيق الريادة فيها، ليشكلوا نموذجاً يحتذى به على مستوى العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©