الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«مدني أم القيوين» يطلق مبادرة تعقيم المنازل غداً

خلال التعقيم في إحدى المناطق بأم القيوين (من المصدر)
31 مايو 2020 01:07

سعيد أحمد (أم القيوين) 

أعلنت إدارة الدفاع المدني بأم القيوين، عن إطلاق مبادرة «تعقيم المنازل» في مختلف مناطق الإمارة، ضمن برنامج التعقيم الوطني، اعتباراً من غدٍ، من أجل التصدي لفيروس «كوفيد- 19».
وقال العقيد الدكتور سالم حمد بن حمضه، مدير إدارة الدفاع المدني بأم القيوين، إن الإدارة تهدف من خلال المبادرة إلى الحفاظ على صحة الأفراد من الإصابة بفيروس كورونا، وبث روح التفاؤل والإيجابية في المجتمع، وتعزيز دور الدفاع المدني، وتعريف الجمهور بدوره في عملية التعقيم الوطني، الذي يشارك فيه منذ تاريخ 27 مارس الماضي، ولا يزال التعقيم مستمراً بالتعاون مع الجهات الأخرى.
وأضاف أن مبادرة «تعقيم المنازل» مخصصة للمواطنين والمقيمين في الإمارة للراغبين بذلك، من خلال التواصل مع الإدارة، بإرسال البيانات ورقم المنزل وتحديد الموقع بوساطة «مكاني» على رقم «واتساب»، لافتاً إلى أن عملية التعقيم تشمل حوش المنزل والسور والمبنى من الخارج فقط، ولا يتم رش الغرف أو الفيلا من الداخل.
وأكد العقيد الدكتور سالم بن حمضه، أن الإدارة تسعى إلى تطبيق أهداف وزارة الداخلية في زيادة نسبة الشعور بالأمن والاطمئنان في المجتمع، والحفاظ على سلامة الجميع، من خلال تعزيز ثقافة الوقاية من المخاطر، وتقديم خدمات متميزة لإسعاد الجمهور، وإبراز دور الدفاع المدني في عملية التعقيم.
وأشار إلى أنه تم تنظيم دورات ومحاضرات عن بُعد، خلال الفترة الماضية، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، استهدفت كافة شرائح المجتمع، وساهمت في إيصال رسائل توعية ونصائح وإرشادات حول فيروس كورونا، والمخاطر التي قد تواجه الأسرة في المنزل، وكيفية التعامل معها، مشيراً إلى أن سعادتنا تكمن في سلامة الجميع من الحوادث.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©