الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تبادل تجربة التعليم عن بُعد بين الإمارات والأردن

الطلاب المشاركون في تبادل تجارب التعليم عن بُعد (من المصدر)
31 مايو 2020 01:08

مريم بوخطامين (رأس الخيمة)

قامت مدرسة الخران للتعليم الأساسي حلقة أولى التابعة لمنطقة رأس الخيمة التعليمية بتبادل تجربتها حول التعليم عن بُعد.. مع المملكة الأردنية الهاشمية عبر نشر مبادرة «معاً نتعلم» التي تتضمن فكرة تعليم طلاب الحلقة الأولى في البلدين عبر برنامج التميز، وذلك بمشاركة أكثر من 33 طالباً، بحسب سامية زيد الشحي مديرة المدرسة. يستهدف تبادل تجربة التعليم عن بُعد مختلف ميادين التعليم في الدول العربية، سعياً لخلق حلقة تواصل حية ومباشرة فيما بينها.
وأوضحت سامية الشحي أن الفكرة تتمثل في دمج عينة من طلاب الإمارات (مدرسة الخران للتعليم بإماره رأس الخيمة) مع عينة من طلاب الأردن، وبالتحديد مع مدرسة حليمة السعدية المختلطة، عبر فتح بث مباشر يجمع الطرفين لمناقشة مهارات الدروس ونقل ثقافة الدولتين والعادات والتقاليد المتبعة خلال شهر رمضان، وعيد الفطر السعيد، منوهة بأن عملية الدمج بين الطلبة أتت بعد موافقة أولياء الأمور بمشاركة أبنائهم في البرنامج، وتعريف الطلبة عن أنفسهم كمرحلة أولى.
 وأفادت بأن المرحلة الثانية تتضمن اختيار مجموعة من الطلاب يبلغ عددهم 23 طالباً من الدولتين، وعقد اجتماع مع أولياء الأمور للمشاركة في التجربة بمبادرات عبر فيديوهات مختلفة، جنباً إلى جنب الحصص الافتراضية والزيارات الميدانية، وذلك تحت إشراف المعلمة نورة الزعابي من الإمارات، والمعلمة هيا لافي من الأردن.  
من جانبهم، أجمع عدد من أولياء الأمور على أن نقل تجربة التعليم عن بُعد في المدارس الإماراتية أمر مميز، وتسعى كثير من الدول لنقل نجاح تجربتها للدول الأخرى، وذلك في ظل جائحة فيروس كورونا الذي أجبر دول العالم في اتباع تقنية التعليم عن بُعد. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©