الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«صحة دبي» تؤسس جناحاً طبياً للعزل الصحي

خلال الاطلاع على الجناح الطبي للعزل بصحة دبي (من المصدر)
2 يونيو 2020 00:43

دبي ( الاتحاد)

أضافت هيئة الصحة بدبي، أمس جناحاً طبياً جديداً للمرافق الخاصة بحالات كورونا «كوفيد 19»، والحالات المشتبه في إصابتها، وذلك ضمن الإجراءات والخطوات الاستباقية التي تتخذها الهيئة، تحسباً لأي تطورات محتملة فيما يخص هذا الفيروس العالمي.
وتم إنشاء الجناح كمبنى مستقل بمساحة 1500 متر مربع في المنطقة القريبة من مستشفى راشد، وهو يضم 25 غرفة مجهزة وفق أعلى المستويات، وهي موزعة بين غرف العزل الصحي، وغرف العلاج، والعناية المركزة، والعيادات، وغرف المعاينة والفحص.
ولدى تفقده الجناح الجديد، قال معالي حميد محمد القطامي المدير العام لهيئة الصحة بدبي، إن اتخاذ خطوات استباقية سواء في عمليات الفحوصات، أو تجهيز المرافق الطبية للعزل الصحي والعلاج، عزز من جهود «صحة دبي» المبذولة في مكافحة «كوفيد 19»، وأسهم في الكشف المبكر عن الفيروس، ومن ثم سرعة التعامل مع الحالات المصابة، الأمر الذي يعجل بتماثل المصابين للشفاء.
وأكد أن استراتيجية الوقاية المعتمدة، تتضمن جميع السيناريوهات ومختلف الاحتمالات والتوقعات، وهذا يساعد هيئة الصحة بدبي كثيراً في عملية التنبؤ، واتخاذ القرارات المناسبة، قد تتعلق بتأسيس مستشفيات ميدانية، أو تخصيص مرافق إضافية للعزل الصحي، أو غير ذلك من أمور.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©