الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«السلامة الغذائية»: حملات للتأكد من التزام المنشآت

«السلامة الغذائية»: حملات للتأكد من التزام المنشآت
3 يونيو 2020 02:14

إبراهيم سليم (أبوظبي) 

حذرت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، المنشآت الغذائية بمخالفة غير الملتزمة منها بالإجراءات والاشتراطات.
 وأكدت أنها ستكثف حملاتها التفتيشية للتحقق من التزام الجميع بما جاء في التعميم الذي وزعته على المنشآت الغذائية كافة في إمارة أبوظبي بشأن التدابير والإجراءات الاحترازية كافة الواجب اتباعها لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19».
 وشدد التعميم على أن يلتزم مسؤولو المنشآت الغذائية بضمان أن يكون الموظفين لائقين طبياً داخل المنشآت الغذائية، مع احتفاظهم بسجلات غياب العاملين، خاصة المصابين أو الحاملين لأية أعراض.
وشمل التعميم المنشآت الغذائية في إمارة أبوظبي «المراكز التجارية..مراكز التسوق، والهايبر ماركت.. والسوبر ماركت.. والبقالات.. ومحلات البيع بالجملة والتجزئة.. والأماكن العامة الأخرى المرتبطة بالمنشآت الغذائية». ونص التعميم على ضرورة «تنفيذ التدابير الاحترازية الرامية لتحقيق أعلى مستويات الصحة والسلامة للمجتمع، وتماشياً مع الإجراءات والجهود الحكومية للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، وذلك لمنع انتشاره، وتوفير بيئة آمنة وصحية للجميع».
 وذكر التعميم أنه حرصاً على تعزيز منظومة السلامة الغذائية والأمن الحيوي، وامتداداً للتعاميم السابقة، فإن الهيئة تدعو الجميع إلى ضرورة التقيد بعدد من الإجراءات التي تتضمن.. «منع تجمع المتسوقين أثناء الشراء، ومراعاة المحافظة على المسافة الآمنة التي يجب ألا تقل عن متر ونصف متر بين كل متسوق وآخر.. مع وضع لوحات إرشادية، أو الاستعانة بموظفي المنشأة».
كما دعا للالتزام بالتباعد عند الدفع النقدي، أو الإلكتروني، وذلك من خلال وضع لوحات تحديد النقاط والعلامات الإرشادية على الأرض، ودعا التعميم المنشآت والمؤسسات الغذائية، إلى تعزيز وتشجيع ممارسات وعمليات التسوق الإلكتروني، وخدمات التوصيل للمنازل. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©