الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شما المزروعي: رعاية الإمارات للشباب نموذج عالمي

شما المزروعي
3 يونيو 2020 02:15

دبي (الاتحاد) 

 أكدت معالي شما المزروعي، وزيرة دولة لشؤون الشباب، رئيس مجلس إدارة المؤسسة الاتحادية للشباب، أن اعتماد مجلس الوزراء، برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سياسة توعية الشباب حول أساسيات بناء المسكن، دليل ناصع على اهتمام القيادة الرشيدة بفئة الشباب ورعايتهم وحمايتهم، وإثراء تجاربهم، وتحقيق الاستقرار الأسري لهم وللمجتمع، وجعلهم نموذجاً يحتذى بهم على مستوى العالم.
وقالت معاليها: «إن قرار اعتماد السياسة الجديدة إحدى مبادرات المؤسسة الاتحادية للشباب يعكس حرص حكومة دولة الإمارات على وضع شباب الوطن في المسار الصحيح لبداية حياة أسرية جديدة مفعمة بالأمل والتفاؤل والعزيمة والإصرار، لتحقيق المزيد النجاحات والإنجازات، ويجسد المواكبة المستمرة لتطلعات شباب الإمارات والعمل على تحقيق طموحاتهم، وتأمين متطلباتهم للمضي قدماً في التغلب على التحديات، وتحويلها إلى فرص لمواصلة مسيرة صناعة مستقبل مشرق ومستدام للدولة». وأضافت معاليها: «إن توفير سياسة شاملة لتوعية الشباب بأساسيات بناء المسكن كانت من أهم أولويات فرق العمل في المؤسسة الاتحادية للشباب، وتعتبر خطوة رائدة لتمكين شباب الوطن، وتفعيل دورهم وإشراكهم، ومنحهم الفرصة للمساهمة بشكل بناء في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للدولة، كونهم الثروة الأغلى للوطن، والشريحة الأكبر في الإمارات، والركيزة الأساسية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة». وأوضحت معاليها أن فرق العمل في المؤسسة عملت بكل جهد وإخلاص من أجل تحقيق هذا الإنجاز، وتأمين منصة حية وشاملة لتوعية الشباب بكل مراحل بناء المسكن، وتصحيح التجارب السابقة والاستفادة منها، وتهيئة البيئة المناسبة لهم للانطلاق بطاقاتهم نحو غد مشرق، وتحقيق الاستقرار الأسري من أجل خدمة الوطن والمجتمع.
وأشارت معاليها أن السياسة الجديدة لم تكن لتتحقق من دون التعاون المشترك والبناء مع الشركاء كافة في قطاع الإسكان، منوهة بأن المرحلة المقبلة تتطلب المزيد من التعاون من أجل إنجاح تفعيلها وإنجاحها للمساهمة في تحقيق أفضل النتائج للوطن والمجتمع.

السياسة قاعدة أساسية لتثقيف الشباب
 قال سعيد النظري، مدير عام المؤسسة الاتحادية للشباب: «إن اعتماد السياسة الجديدة تأكيد على حرص حكومة الإمارات على دعم الشباب في كل مراحل حياتهم، مشيراً أن فرق العمل في المؤسسة الاتحادية لن تدخر جهداً في وضع شباب الإمارات على الطريق الصحيح، وتوعيتهم بأحدث التصاميم وتقنيات بناء المسكن وتقديم الدعم اللازم، وتعريفهم بأهم أساسيات مراحل بناء مساكنهم، وفق أعلى المعايير العالمية». وأضاف: السياسة تعتبر قاعدة أساسية لتثقيف شباب الإمارات من نواحي بناء المسكن كافة، وتعمل على تسهيل مهمتهم وتهيئتهم لحياة أفضل. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©