الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

5 مخالفات لـ«مواقف» تخضع للرقابة

النقل المتكامل يؤكد ضرورة الالتزام بعدم الوقوف العشوائي (من المصدر)
4 يونيو 2020 01:09

هالة الخياط (أبوظبي)

أكد مركز النقل المتكامل بإمارة أبوظبي التابع لدائرة البلديات والنقل ضرورة التزام قائدي المركبات في أبوظبي بركن المركبات بشكل صحيح وفي الأماكن المخصصة للوقوف، وتفادي الوقوف العشوائي تجنبا للمخالفة.
وأفاد بأن المفتشين التابعين لإدارة «مواقف» مستمرين بالعمل في جولاتهم وحملاتهم التفتيشية في مختلف القطاعات للتأكد من الالتزام التام بشروط وقواعد «مواقف»، وذلك مع تأكيد المركز أن المواقف مجانية حتى إشعار آخر. 
ودعا المركز سائقي المركبات إلى تجنب ركن مركباتهم في المواقف المخصصة للسكان في الأوقات المخصصة لهم، وتجنب الوقوف في المواقف المخصصة لأصحاب الهمم بهدف ضمان استغلالها للغرض الذي أنشئت من أجله.
وأوضح المركز لـ «الاتحاد»، أوجه الوقوف العشوائي والتي تتمثل في الوقوف في مواقف السكان خلال الأوقات المخصصة لهم، والوقوف خلف المركبات الأخرى، واستخدام الموقف بشكل مزدوج، والوقوف أمام فوهات الحريق، والوقوف بالمواقف المخصصة لمركبات أصحاب الهمم. وبشأن المخالفات المترتبة على الوقوف العشوائي، ذكر المركز أن مخالفة الوقوف في مواقف أصحاب الهمم والنقل العام 1000 درهم، ومخالفة الوقوف في الأماكن غير المصرح الوقوف فيها كمواقف السكان والدوائر الحكومية 500 درهم، والوقوف في الأماكن الممنوعة الأخرى 500 درهم.
وبين المركز أن الوقوف العشوائي يتسبب بعرقلة حركة سير المركبات، والإضرار بمصالح الآخرين، وتعريض حياة الآخرين للخطر، وعدم التعاون مع إدارة «مواقف» في تنظيم المواقف ودعم مجانية المواقف في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة، وعدم التحلي بروح المسؤولية المجتمعية.
ولوحظ في الآونة الأخيرة قيام بعض سائقي المركبات بإيقاف مركباتهم بطريقة عشوائية بما فيه الوقوف خلف المركبات الأخرى أو موقف مزدوج أو أمام فوهات الحريق أو في المواقف المخصصة لمركبات أصحاب الهمم، الأمر الذي يعرقل الحركة المرورية ويتسبب في حوادث ويعرض الآخرين للخطر، ويشوه المظهر الحضاري للمدينة. ودعا المركز أصحاب المركبات غير الملتزمين إلى التقيّد التام بالضوابط والقواعد المنظمة للمواقف العامة في أبوظبي، وركن مركباتهم بشكل نظامي في الأماكن المخصصة للوقوف، واتباع السبل الآمنة لتجنب المخالفات والتحلي بالمسؤولية تجاه الآخرين ودعم جهود مركز النقل لترسيخ مفهوم المسؤولية المشتركة لخدمة سكان الإمارة والمصلحة العامة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©