الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

المري يعتمد نموذجاًً استشرافياًً للعمل في شرطة دبي

المري متحدثاً في ختام جولته التفقدية (من المصدر)
11 يونيو 2020 08:26

دبي (الاتحاد) 

اعتمد معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، نموذجاً لاستشراف مستقبل العمل في شرطة دبي بعد جائحة كورونا «COVID-19»، وفقاً للتوجهات الاستراتيجية التي أعلنتها الدولة مؤخراً، والتي تنقسم إلى ثلاث مراحل تتمثل في استمرارية الأعمال، مرحلة التعافي الأولى، ومرحلة التعافي الثانية، والذي يهدف إلى إيجاد نموذج خاص بشرطة دبي يحقق مفهوم الرشاقة المؤسسية في القطاع الأمني.
كما اعتمد معاليه مشروع الاستشراف الاستراتيجي لغرفة تحليل البيانات والمعلومات الرامية إلى إيجاد خطط استباقية للتعامل مع المتغيرات والتحديات الدولية، بالإضافة إلى اعتماد الغرفة الرقمية لمشروع لعبة المحاكاة في مجال استشراف المستقبل بهدف التعامل مع معوقات العمل الأمني، حيث تقوم الغرفة برصد وتحليل المعلومات بنظام الذكاء الاصطناعي وعمليات التعلم الآلي في شرطة دبي. 
جاء ذلك خلال تفقد معاليه مركز استشراف المستقبل ودعم اتخاذ القرار ضمن برنامج التفتيش السنوي على الإدارات العامة ومراكز الشرطة.
واطلع معالي الفريق عبد الله المري على الرؤية الاستشرافية لشرطة دبي الهادفة لأن تكون شرطة دبي الأكثر ذكاءً وابتكاراً في المنطقة بحلول عام 2030. 
وفي ختام جولته التفقدية وجّه معاليه بربط كافة التنبؤات والدراسات والتقارير العلمية لعمليات القوة وقياس أثرها على مؤشرات الأداء.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©