الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

محمد بن زايد: رؤية الإمارات ترتكز على التعاون والتنمية البشرية والاستدامة

محمد بن زايد: رؤية الإمارات ترتكز على التعاون والتنمية البشرية والاستدامة
11 يونيو 2020 18:07

أبوظبي (وام)

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، أرسى رؤية مستقبلية سديدة لدولة الإمارات ترتكز على قيم التعاون والتنمية البشرية والاستدامة، وقد تجلت أهمية هذه الرؤية ودور الإمارات كدولة ذات حضور فاعل على الساحة الدولية، حين توحدت جهود المجتمع الدولي لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19». وقال سموه في كلمة بمناسبة صدور التقرير السنوي لشركة مبادلة للاستثمار، إن التعاون الدولي والمبادرة يجب أن تكون لهما الأولوية، وأن تتضافر جهود الجميع من أجل التعافي من الآثار الصحية والاقتصادية لفيروس كورونا.
وأضاف صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أن التحديات التي تواجه المجتمعات اليوم تظهر بوضوح الدور المحوري الذي يقوم به المستثمرون العالميون مثل مبادلة في إحداث التغيير الإيجابي من خلال الاستثمار محلياً وعالمياً من أجل المساهمة في بناء مستقبل مستدام.
وأكد سموه أن مبادلة وغيرها من الشركات الوطنية ساهمت بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في بناء اقتصادنا غير النفطي، وتعزيز حضورنا العالمي، كما ساهمت في إعداد جيل جديد من القادة الإماراتيين.
وذكر سموه: «لا شك أن رؤيتنا المحلية للخمسين سنة القادمة أكثر طموحاً حيث نأمل في أن نرى مبادلة وهي تستثمر وتؤسس شراكات في أبرز المجالات التي تقود عمليات التنمية والابتكار على مستوى العالم من أجل خلق الفرص لأجيال المستقبل، ومن خلال هذا الدور ستحافظ مبادلة على مكانتها كشريك استثمار عالمي موثوق ومرن، وتساهم في تحقيق القيمة في مناطق عملياتها والاستثمار في القطاعات التي تلعب دوراً مهماً في تعزيز التقدم على المستوى العالمي».
وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان: لقد كان عام 2019 علامة مميزة في مسيرة مبادلة، ونحن فخورون بما حققته من تقدم، وبالمكانة التي اكتسبتها كمؤسسة موثوقة ذات توجه مستقبلي ومما لا شك فيه أن كل هذا النجاح لم يكن ليتحقق لولا الجهود الدؤوبة والمخلصة التي بذلها جميع موظفي مبادلة وزملاؤهم في شبكة شراكاتنا العالمية، وهذا يؤكد أن قوة مبادلة وإمكانياتها الحقيقية إنما تكمن في كادرها البشري المتميز.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©