الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

عبدالله بن زايد يبحث العلاقات الثنائية مع وزيري خارجية فنلندا وأذربيجان

عبدالله بن زايد يبحث العلاقات الثنائية مع وزيري خارجية فنلندا وأذربيجان
25 يونيو 2020 01:28

أبوظبي (وام)

بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، خلال اتصال هاتفي مع معالي بيكا هافيستو وزير خارجية فنلندا المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبي إلى السودان، علاقات الصداقة والتعاون المشترك بين البلدين في عدد من المجالات.
وتناول الجانبان عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وبحثا مستجدات الأوضاع في المنطقة، ومنها السودان.
واستعرض الاتصال الهاتفي مستجدات جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، وجهود البلدين الصديقين لاحتواء تداعياته.
وفي هذا الصدد، أكد سموه، ومعالي وزير خارجية فنلندا أهمية تضافر الجهود العالمية، وتعزيز العمل الدولي المشترك في مواجهة هذه الأزمة التي تؤثر في العالم أجمع.
وأشاد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بالعلاقات المتميزة التي تجمع دولة الإمارات وفنلندا، مؤكداً الحرص على تعزيزها، وتنمية مجالات التعاون المشترك لما فيه نفع البلدين والشعبين الصديقين.
كما بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي خلال اتصال هاتفي مع معالي إلمار محمدياروف وزير خارجية جمهورية أذربيجان علاقات الصداقة بين البلدين وأوجه التعاون المشترك في عدد من المجالات ومنها المنظمات الدولية.
 كما تناول الاتصال الهاتفي مستجدات الأوضاع في المنطقة وعدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك.  واستعرض سموه ومعالي وزير خارجية أذربيجان مستجدات جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، وجهود البلدين لاحتواء تداعياته.
وأكد الجانبان أهمية التعاون والتنسيق المشترك في مواجهة تداعيات هذه الجائحة. كما أكد الجانبان على أهمية تعزيز آفاق التعاون المشترك انطلاقاً من العلاقات المتميزة التي تجمع بين دولة الإمارات وجمهورية أذربيجان. وأشاد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بالعلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع بين دولة الإمارات وجمهورية أذربيجان مؤكداً الحرص المستمر على توسيع آفاق التعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات. من جانبه ثمن معالي إلمار محمدياروف الدعم الذي قدمته دولة الإمارات لبلاده لمساعدتها على مواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، مشيداً بالتدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الدولة خلال تعاملها مع الجائحة. كما أكد معاليه على العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين الصديقين والحرص المستمر على تعزيزها وتطوير مجالات التعاون المشترك بما يعود بالخير على شعبيهما.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©