الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

زراعة محفز عصبي إلكتروني لمريض في الشارقة

زراعة محفز عصبي إلكتروني لمريض في الشارقة
26 يونيو 2020 01:49

الشارقة (الاتحاد)

نجح فريق طبي في مستشفى الجامعة بالشارقة، بالشراكة مع مركز «هيمشان» الطبي، في استخدام طريقة علاج حديثة بزراعة محفز عصبي إلكتروني لمريض، يبلغ من العمر 62 عاماً، يعاني آلاماً مزمنة في العمود الفقري.
وقام الدكتور شو المتخصص في جراحات العمود الفقري والمفاصل بمركز هيمشان بمستشفى الجامعة بعمل الفحوص التشخيصية اللازمة للمريض، فتبين أن عموده الفقري لا يحتمل حقناً أو جراحات أخرى، وبالتشاور معه اقتنع بالتقنية الحديثة، والتي تتمثل في إجراء جراحة بسيطة وسريعة لزراعة محفز عصبي يمنع وصول الإشارات العصبية الخاصة بالألم من العمود الفقري للمخ ويمكن للمريض التحكم في هذا الجهاز الدقيق عند حدوث الألم، حيث أجريت العملية، وتماثل المريض للشفاء.
 وأشار الدكتور علي عبيد المدير التنفيذي للمستشفى للشراكة القائمة لإنشاء المركز، وتوفير العلاج والرعاية الصحية المتقدمة بمستويات عالمية في جراحة العظام والعمود الفقري لتقديم العلاجات المتطورة داخل الدولة.
 وقال: لقد كان قراراً فيه تحديات كثيرة من مستشفى الجامعة بالشارقة، حيث بادرت بتكوين هذا المركز المتكامل كمركز تميز لجراحات العظام والعمود الفقري بالمنطقة، وتعاونت لتعزيز شراكتها مع مستشفى هيمشان الكوري المعروف عالمياً في هذا المجال.
وقد كان اختيار مستشفى الجامعة بالشارقة لمركز هيمشان طبقاً لمعايير الجودة الصحية العالمية، حيث يعمل بهذا المجال منذ عام 2002 ويعد من أكبر المستشفيات الكورية في علاج وجراحة العمود الفقري والمفاصل، مثل الركبة والحوض والكتف والقدم، وكذلك الإصابات والتشوهات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©