الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

زايد للثقافة الإسلامية تختتم حملة «شكراً أسرتي»

زايد للثقافة الإسلامية تختتم حملة «شكراً أسرتي»
2 يوليو 2020 00:47

عمر الحلاوي (العين) 

اختتمت دار زايد للثقافة الإسلامية حملة « شكرا أسرتي» والتي نظمتها خلال الفترة من 17 يونيو حتى 30 يونيو لمدة أسبوعين، محققة مشاهدات تقدر بأكثر من 45 مليون مشاهدة حول العالم على حسابات التواصل الاجتماعي من خلال وسم الحملة (#أسرتي_تستحق_الشكر).
ونجحت الحملة في استقطاب 130668 ألف متابع على حسابات الدار في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث بلغ عدد المتابعين على حساب تويتر 82461 وعلى حساب الدار في الانستغرام 14118، كما شارك في حساب الدار على الفيسبوك 3390.
وشهدت الحملة إقبالاً كبيراً من المشاركين وتجاوباً لتسجيل كلمات محبة وشكر من الأبناء لوالديهم، ومن الأزواج لزوجاتهم، ومن شرائح المجتمع كافة مواطنين ومقيمين، فقد شارك فيها دبلوماسيون ومعلمون وكبار السن والأطفال وأصحاب الهمم والفنانين والإعلاميين.
وقدم الفنان التشكيلي الإماراتي ياسر المرقب لوحة امتدت على مساحة 1400 متر مربع كتب عليها عبارة «شكرا أسرتي» بمشاركة مجموعة من موظفي دار زايد للثقافة الإسلامية. وتخللتها ورش توعية عن بُعد بهدف تعزيز أهمية دور الأسرة في مواجهة الأزمة وتعزيز حس المسؤولية لدى أفراد المجتمع تجاه أسرهم ومجتمعهم، وإكساب مهارة إعادة ترتيب الأدوار بين الزوجين لتفادي الصعوبات والتحديات.
وأكدت الدكتورة نضال الطنيجي المدير العام لدار زايد للثقافة الإسلامية أهمية الحملة ونجاحها في تسليط الضوء على دور الأسرة الفاعل في احتواء جائحة كورونا (كوفيد-19) وتعزيز التلاحم الأسري في مواجهة الأزمات بشكل إيجابي لتحقيق التلاحم المجتمعي في دولة الإمارات، مما يساهم في تحقيق الأهداف الإستراتيجية للدولة في نشر قيم التلاحم الأسري.
ووجهت الطنيجي الشكر والعرفان لشركاء الحملة متمثلين في دائرة تنمية المجتمع ومؤسسة التنمية الأسرية، ووزارة التربية والتعليم وصحيفة «الاتحاد» بالإضافة إلى شبكة رؤية الإمارات الإعلامية وفرسان الإمارات على مشاركتهم الفاعلة في الحملة والتي كان لها الأثر الطيب في نجاح الحملة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©