الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

اختتام تقييم «التعليم عن بُعد»

اختتام تقييم «التعليم عن بُعد»
2 يوليو 2020 00:46

إبراهيم سليم (أبوظبي) 

اختتمت دائرة التعليم والمعرفة تقييم عملية التعليم عن بُعد، والتي غطت المدارس الخاصة كافة بإمارة أبوظبي، للوقوف على النتائج التي تحققت، ومعرفة نقاط القوة والضعف في التجربة.
وأوضحت الدائرة في تقارير نتائج التقييم المرسلة للمدارس أن الغرض من العملية توفير التعلم عن بُعد في المدرسة لتعليم الطلاب ورفاهيتهم، ودعم تحديد المجالات التي تتطلب التحسين من خلال الزيارات عبر الإنترنت، مشيرة إلى أن مشاركة المقيمين في مجموعة من الأنشطة، بما في ذلك المناقشات مع قيادات الإدارة العليا والمتوسطة للمدرسة، ومراجعة الوثائق، ومراجعة العينات الخاصة بعمل الطلبة، بالإضافة إلى ملاحظة الدروس الافتراضية، وتحليل تعليقات أصحاب المصلحة «الطلبة وأولياء الأمور». وثمن مديرو ومسؤولو مدارس خاصة جهود دائرة التعليم والمعرفة، وسعيها لضمان حصول الطلبة على تعليم نوعي جيد، وإجراءها عمليات تقييم ضمن برنامج «ارتقاء».
ولفت عدنان عباس، نائب المدير العام لمدارس النهضة الوطنية، إلى أهمية هذا التقييم الذي يتلاءم مع الظروف التي مر بها العالم ويختلف عن البرامج السابقة التي كانت تتطلب حضور مفتشين وغير ذلك، إذ تم إجراء المقابلات، وإجراء عمليات التقييم افتراضياً التزاماً بالإجراءات الاحترازية.
واتفقت فاديا القلا مديرة مدرسة الروافد، مع أهمية التقييم، والذي يعكس الحرص على متابعة أداء القطاع التعليمي بالمدارس الخاصة بشكل جيد، ويعد مرآة للمدارس ذاتها، كما يتيح لمتخذي القرار التعرف على موقعه في «التعليم عن بُعد».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©