الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

1000 واقية وجه بتقنية ثلاثية الأبعاد لصحة دبي

1000 واقية وجه بتقنية ثلاثية الأبعاد لصحة دبي
3 يوليو 2020 00:10

دبي (الاتحاد) 

نشرت حاضنة الأعمال «أنفايف» مقطع فيديو يبين كيف صنعت بالتعاون مع بعض الشركات المنتسبة للحاضنة ألف واقي وجه بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، ومراحل تجميعها وتوزيعها على هيئة الصحة بدبي لحماية العاملين الطبيين في الخطوط الأولى.
يبرز الفيديو مشاهد من وراء الكواليس للمهندسين الموظفين ورواد الأعمال وأساليبهم التصنيعية المبتكرة باستخدام أحدث المعدات والمرافق الموجودة في الحاضنة لإنتاج معدات وقاية شخصية بالطباعة ثلاثية الأبعاد وتحمل علامة «أبطال الإمارات». ويرصد الفيديو رحلتهم إلى مستشفى راشد، حيث يقوم الأطباء والممرضات بفتح معدات الحماية الشخصية، وهو ما سيستمر كجزء من جهود مكافحة كوفيد- 19، حيث ستصنع آلاف القطع الأخرى، وتسلم لسلطات الرعاية الصحية.
يوضح الفيديو كيف ساهمت مساحات العمل الإبداعية ومختبرات النماذج الأولية والطابعات ثلاثية الأبعاد واستوديوهات التسجيل والبنية التحتية الحديثة بمراكز الابتكار في تمكين الشركات الناشئة ضمن«أنفايف» من تحويل أفكارهم إلى نماذج أولية والنجاح بتصنيعها.
 يذكر أن مجموعة تيكوم أطلقت في عام 2013 حاضنة الأعمال «أنفايف» لتعزيز الابتكار وريادة الأعمال في دبي وخارجها، وتسهل هذه المؤسسة عملية إنشاء شركة ناشئة وتنميتها من خلال برنامج الحضانة الذي يتيح تأسيس العمل، ويوفر مرافق متخصصة، والإرشاد من مدربين وخبراء، وورش عمل، وفعاليات تتيح التواصل مع المعنيين بريادة الأعمال، والوصول إلى المستثمرين. كما أن لديها برنامج عضوية مفتوحاً للطلاب والموظفين المستقلين والمهنيين ورجال الأعمال.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©