الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«بيئتي» بالفجيرة: ترشيد الاستهلاك مسؤولية

اليماحي والموح في ندوة ترشيد الاستهلاك (من المصدر)
5 يوليو 2020 01:30

الإمارات (الاتحاد)

نظمت منصة بيئتي، التابعة لجمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، محاضرة «افتراضية» بعنوان «ترشيد الاستهلاك مسؤولية وطنية»، قدمها ناصر محمد اليماحي عضو المجلس الوطني الاتحادي، وأدارتها المهندسة ناعمة الموح، بحضور خالد الظنحاني رئيس مجلس إدارة الجمعية.
واشتملت المحاضرة، التي أقيمت عبر البث المباشر لحساب الجمعية على انستجرام، على عدة محاور، أبرزها «ترشيد الاستهلاك يعزز الأمن الغذائي»، و«ترشيد الطاقة سبيل للحفاظ على بيئة مستدامة»، و«أهمية ترشيد المياه في الحفاظ على الموارد المائية في ظل شح المصادر المتجددة».
وأوضحت ناعمة الموح أن المحاضرة هدفت إلى التعريف بمفهوم ترشيد الاستهلاك بمختلف أنواعه، ونشر الوعي البيئي من أجل تحقيق التنمية المستدامة والمساهمة في الحفاظ على البيئة، وتعزيز الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي في الدولة، خاصة في الظروف الراهنة.
بدوره، أشار ناصر اليماحي إلى أن رسائل أصحاب السمو الشيوخ للمواطنين والمقيمين على أرض الدولة خلال الأزمة، حملت مشاعر الأمل والتفاؤل والطمأنينة، ومنها ما ذكره صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة «لاتشلون هم»، هي الرسالة التي بثت الاطمئنان في نفوس شعب الإمارات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©