الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

اليوم.. انطلاق ملتقى «تطوع الغد الافتراضي»

اليوم.. انطلاق ملتقى «تطوع الغد الافتراضي»
12 يوليو 2020 01:12

أبوظبي (الاتحاد)

تنظم جمعية «كلنا الإمارات» اليوم، ملتقى اجتماعيا وطنيا بعنوان «تطوع الغد الافتراضي»، ويتضمّن العديد من الجلسات والمحاور التي تسلط الضوء على مفهوم التطوع وقيمته الاجتماعية والوطنية وشؤونه، وكيفية إدارته ودوره البنّاء خلال الأزمات والطوارئ والظروف الخاصة، ويستمر الملتقى الذي ينفّذه مجلس «كلنا الإمارات الثقافي»، بجمعية «كلنا الإمارات» عن طريق تقنية «الاتصال المرئي»، لمدة خمسة أيام من الساعة التاسعة مساءً إلى العاشرة مساءً.
وقال عبدالله العلي عضو مجلس إدارة جمعية «كلنا الإمارات» والمشرف العام على الملتقى: إن هذا الملتقى الذي يأتي في ظروف خاصة واستثنائية، يمر بها العالم ودولة الإمارات بسبب جائحة «كورونا»، يهدف إلى تعزيز مفهوم التطوع كقيمة اجتماعية عليا ونهج إنساني، وأسلوب عمل راسخ في مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة.
وأضاف أنه، ومع الظروف التي يمر بها العالم بسبب أزمة فيروس «كورونا»، أصبح الأفراد أكثر حرصاً والتزاماً بالانخراط بالعمل التطوعي والإنساني، للمساهمة في تطبيق سياسة التباعد الجسدي للتصدي لهذا الوباء، حيث أصبح للعمل التطوعي قيمة أكبر ومعان أسمى، خاصة في هذه الظروف التي تتطلب جهوداً مشتركة ومبادرات إنسانية خاصة.
وأكد العلي أن العمل التطوعي في دولة الإمارات يعد نهجاً وفكراً راسخاً في المجتمع، ويترجم بصدق لمبادئ التعاون والتسامح وحب الخير وخدمة المجتمع كقيمة عُليا وأساس متجذر في ثقافة ونفوس أبناء الإمارات، ويُرسّخ لقيم العطاء والمعاني السامية للعمل الإنساني الذي لا ينتظر منه الفرد أي مقابل سوى خدمة الوطن ورفعته.
وأشار إلى دور العمل التطوعي البارز في تنمية المجتمع وتماسك أبنائه وتوثيق روابط التعاون والتلاحم والإخاء فيما بينهم، وفتح المجال لتفاعل أبناء الإمارات ومشاركتهم في مسيرة البناء والعطاء، وتعزيز ثقافة التسامح والسلام وقبول الآخر، والتي تعد ثقافة راسخة في مجتمع الإمارات.
وتوجه بالشكر والتقدير إلى الشباب المتطوعين الذين يشكلون خط الدفاع الأول إلى جانبهم إخوانهم في المؤسسات الصحية والشرطية، لدورهم البارز في تقديم الخدمات الإنسانية، وتعريض أنفسهم للخطر في سبيل صحة وأمان الفرد والمجتمع، كما وجه الشكر إلى جميع المؤسسات والأفراد الذين لبوا الدعوة للمشاركة في هذا الملتقى الاجتماعي الوطني.
وحول محاور وجلسات الملتقى، أوضح عبدالله العلي، أن اليوم الأول من الملتقى سيتناول محور «حوكمة العمل التطوعي خلال الأزمات وما بعدها» يشارك فيه دائرة تنمية المجتمع، والدكتور سيف الظاهري مدير إدارة السلامة والوقاية في الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، فيما يتم التركيز في اليوم الثاني، والجلسة الثانية للملتقى على محور «التميّز في الأعمال التطوعية»، يشارك فيه كل من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وجائزة بلدية العين للتطوع، ومجلس أمناء جائزة الشارقة للعمل التطوعي.
وقال: وفي الجلسة الثالثة التي تنعقد في اليوم الثالث للملتقى، سوف تناقش محور «التجارب التطوعيّة في الأعمال الإنسانية»، ويشارك فيه كل من مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وأحمد الفلاسي، مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، وفي الجلسة الرابعة، يتناول الملتقى محور «اتيكيت العمل التطوعي» بمشاركة الدكتور محمد المرزوقي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة اتيكيت للتدريب، والسيد خالد العطار، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مبادرات قدها للشباب.
ويختتم الملتقى أعماله يوم الخميس المقبل مع المحور الأخير بعنوان «دراسة وإحصائيات التطوع في الإمارات»، وتشارك فيه جامعة الإمارات العربية المتحدة، ومؤسسة الإمارات. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©