الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

أعلى مستويات السلامة بالفجيرة

محمد الأفخم
28 يوليو 2020 01:52

الفجيرة (الاتحاد) 

استكملت بلدية الفجيرة استعداداتها كافة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وفقاً للتدابير الاحترازية والأمور الوقائية، لتحقيق أعلى مستويات الصحة والسلامة، مما ينعكس على سعادة وراحة المواطنين والمقيمين في الإمارة.
وقال المهندس محمد سيف الأفخم، مدير عام بلدية الفجيرة: إن البلدية هذا العام بدأت استعداداتها مبكراً، خاصة في ظل مكافحة الدولة لفيروس كوفيد 19 المستجد، حيث إن المقاصب كافة المنتشرة في الإمارة وضواحيها، أكملت استعداداتها بكل أجهزتها وتقنياتها وطاقمها الطبي المتخصص من العاملين، من أجل استيعاب الأعداد الكبيرة من الذبائح. 
وأكد القيام بتعقيم سوق المواشي والمقاصب، بشكل دوري، وتنظيف الأسطح كافة، وتوفير المعقمات، ووضع ملصقات مسافة الأمان على أرضيات المقاصب كافة، كما تم عمل فحوص «كوفيد 19» للعاملين كافة. 
وأشار إلى أنه لن يتم استقبال العملاء، إلا في حال التزامهم بارتداء الكمامات والقفازات، كما سيكون تسليم الطلبات مباشرة للعملاء في مركباتهم، وتفعيل خدمة توصيل الذبائح عن طريق البرادات، حيث تكون الأولوية لكبار السن وأصحاب الهمم والأمراض المزمنة. 
وبين أن عمليات الذبح وتوزيع الأضاحي، ستكون بالتعاون مع جمعية الفجيرة الخيرية، حيث سيبدأ عمل المقاصب أول يوم في العيد، من بعد صلاة العيد مباشرة وحتى الانتهاء من جميع الأضاحي، وفي اليوم الثاني سيبدأ العمل من الساعة السادسة صباحاً، وحتى الثانية عشرة مساء، وذلك في مقاصب الفجيرة، والطويين ومسافي وقدفع، وتضم المقاصب الأربعة على الكادر البيطري من أطباء بيطريين متخصصين.
حيث إن الطاقة الاستيعابية للمقاصب 1000 ذبيحة لمقصب الفجيرة و500 ذبيحة، لكل من مقصب الطويين ومسافي وقدفع. 
وأضاف: إن بلدية الفجيرة قامت بتكثيف الحملات التفتيشية على المنشآت الصحية والغذائية بمراقبة الأسواق المركزية والمحال التجارية والمطاعم والمؤسسات العاملة، في مجال توزيع وبيع وتجارة المواد الغذائية والخضراوات والفواكه واللحوم ومراكز التجميل والصالونات النسائية والرجالية والفنادق، استعداداً لاستقبال العيد، والتأكد من عدم التلاعب بأسعار وأوزان السلع الاستهلاكية، وتشديد الرقابة عليها، حيث تم تسجيل 56 حملة تفتيشية، أسفرت عن مخالفة 10 محال، وتنبيه وإنذار 102 محل، علماً بأن الحملات ما زالت مستمرة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©