الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

افتتاح «المبزرة الخضراء» خلال العيد

إجراءات احترازية للتباعد الجسدي في الحدائق ( تصوير: محمد البلوشي)
31 يوليو 2020 01:26

عمر الحلاوي (العين)

أكملت بلدية مدينة العين، ممثلةً في قطاع وسط المدينة بإدارة الحدائق والمتنزهات الترفيهية، صيانة الحدائق الرئيسية في مدينة العين، البالغ عددها 17 حديقة، بالإضافة إلى عدد من الحدائق المصغرة في الأحياء السكنية في المدينة، التي بلغ عددها 23 حديقة في المدينة، تمهيداً لافتتاحها.
كما أنهت البلدية الاستعدادات لاستقبال الزوار خلال عيد الأضحى المبارك، في متنزه المبزرة الخضراء وحديقة السليمي، حيث تم التحضير لاستقبال الزوار بعدد من الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس «كورونا المستجد»، بهدف ضمان السلامة العامة واستمرارية الأعمال، وتتضمن الإجراءات التباعد الجسدي بين الأفراد بواقع مترين، وتعقيم دورات المياه والأرصفة، ووضع اللافتات للتوعية والتحذير، ووضع دوائر التباعد، موزعةً على كافة الحديقة، كما تم اتخاذ جميع التدابير، واتباع معايير الأمن والسلامة في مداخل الحدائق، حيث تعتبر هذه المرحلة تمهيداً لإعادة افتتاح الحدائق في مدينة العين.

وتمثلت أعمال الصيانة للحدائق والزراعات التجميلية في مدينة العين، بالتركيز على صيانة المسطحات الخضراء، وتهذيب الأشجار، والاهتمام بالنخيل والأسيجة النباتية في الحدائق والمماشي، والتأكد من الانتهاء من صيانة الزهور؛ لتتألق المدينة بألوان الزهور المختلفة.
كما تزامن مع حلول العيد الانتهاء من إنجاز عدد من مناطق الألعاب الإضافية في الحدائق، حيث تتنوع الألعاب ما بين الترفيهية، وألعاب القوى لممارسي الرياضة، حيث تم رفع كفاءة الحدائق، تماشياً مع المبادرات القائمة في بلدية مدينة العين، والسعي نحو التميز، فتم استكمال تنفيذ نظام الرذاذ الضبابي لمرتادي المماشي في العين في عدد من المواقع في المدينة.
واستعدت إدارة الرقابة والتفتيش في البلدية، متمثلة بقسم مظهر المدينة بقطاع وسط المدينة، لاستقبال عيد الأضحى المبارك لهذا العام، بإجراءات استثنائية بسبب جائحة كورونا،
وستطبق اللوائح والقوانين والأنظمة، التي ستتابع تنفيذها فرق التفتيش على المؤسسات والأفراد المخالفين. وستستمر مراكز الرقابة بوضع جداول عمل المراقبين الميدانيين المناوبين خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، لضمان التزام الجميع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©