السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

2700 ذبيحة تستقبلها مقاصب رأس الخيمة

فحوص بيطرية لضمان سلامة الذبائح (من المصدر)
1 أغسطس 2020 01:48

رأس الخيمة (الاتحاد)

استقبلت مقاصب رأس الخيمة يوم عرفة وأول أيام عيد الأضحى المبارك الفترة الصباحية 2700 ذبيحة متنوعة من الأفراد والمؤسسات والجمعيات المختلفة.
وأكدت دائرة بلدية رأس الخيمة أن الإجراءات المعتمدة في مقاصب الإمارة اتسمت بالسهولة والتنظيم في ظل الخطة المتبعة والتدابير الاحترازية التي تتماشى مع الوضع الراهن، والتي تسهم في استقبال الذبائح من المستهلكين وتسليمهم إياها مستوفية الاشتراطات الصحية والاحترازية.
وقالت شيماء الطنيجي مدير إدارة الصحة العامة في البلدية: إن مقاصب الإمارة التي بدأت باستقبال الذبائح المقدمة من قبل الأفراد ومختلف الجمعيات والمؤسسات تمكنت من تنفيذ كافة المهام الموكلة إلى فرق العمل المختلفة بهدف تلبية الطلب والاحتياجات المتزايدة عليها وتقديم الخدمات المميزة خلال فترة العيد.
وأكدت أن مقاصب الإمارة تتميز بمعايير عالية المستوى تضم أطباء بيطريين وعاملين ملتزمين بتطبيق الاشتراطات الصحية والتدابير الاحترازية في مختلف العمليات والمهام من فحص وذبح وتجهيز الذبائح في بيئة نظيفة وآمنة صحياً وغيرها من الاشتراطات والتدابير والتجهيزات.
وأكدت أن البلدية تحرص خلال عيد الأضحى على فتح المقاصب الثلاثة أمام الجمهور والجمعيات لاستقبال الذبائح وإتمام مختلف المهام وتسليمها لهم مستوفية الاشتراطات، داعية أفراد الجمهور إلى التوجه والاستفادة من خدمات المقاصب المتاحة لهم والابتعاد عن الذبح خارجها عبر القصابين الجائلين. وأشارت إلى أن الإدارة استحدثت آلية لاستقبال طلبات الذبائح عن طريق الرسائل النصية خلال تسليم الحيوان الحي عند الباب الرئيسي للمقصب لدفع الرسوم واستلام تذكرتين برقم الحيوان مع فاتورة دفع الرسوم.. ومن ثم إبلاغ المتعامل للمحاسب عن رقم الهاتف الذي سيتم استقبال الرسائل النصية المرسلة من البلدية بتسليم واستلام الذبيحة عليه واستلام المتعامل رسالة نصية فورية تفيد باستلام البلدية للذبيحة الخاصة به.. لافتة إلى اتباع ذات الإجراء أيضاً عند التسليم بتلقي صاحب الذبيحة رسالة نصية تفيد الانتهاء من معاملته وطلب الحضور بسيارته لاستلام الذبائح من الباب المخصص لذلك.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©