الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

اليوم.. زيادة الطاقة الاستيعابية للمساجد إلى 50 %

الالتزام بالتباعد الجسدي بمسافة مترين (الاتحاد)
3 أغسطس 2020 01:44

إبراهيم سليم (أبوظبي) 

أكدت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، بدء تفعيل قرار تعديل التوقيت بين الأذان والإقامة اليوم إلى 10 دقائق لجميع الصلوات ماعدا صلاة المغرب والتي ستكون 5 دقائق.
كما تقرر رفع الطاقة الاستيعابية للمساجد إلى 50%، مع تأكيد الالتزام بالتباعد الجسدي بمسافة مترين، بالإضافة إلى الاستمرار على جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية المعمول بها والمعلن عنها سابقاً.
الجدير بالذكر، أن «الهيئة» تقوم بتعقيم المساجد كافة، ويجري تعقيمها دبر كل صلاة، كما تم وضع علامات إرشادية وملصقات على فرش المساجد لتحديد مواضع التباعد الجسدي، و«الهيئة» حريصة على تحقيق أقصى درجات الأمان الصحي والتباعد، حتى يرفع الله هذا البلاء عن سائر خلقه.
ودعت جموع المصلين إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية، علماً بأنه تم إلزام جميع العاملين والأئمة بتطبيق «الحصن»، ونصحت عمار المساجد بتنزيل تطبيق «الحصن» لسلامتهم وسلامة إخوانهم، وسيتم الاستمرار في عدم إقامة الدروس في المساجد، مع الإبقاء على أماكن الوضوء وبرادات مياه الشرب مغلقة، حتى إشعار آخر.
وبينت «الهيئة» أنه جرى التأكد من سلامة الأئمة والعاملين بالمساجد، حيث تم إجراء الفحوص للقائمين على المساجد كافة، من أئمة ومؤذنين وعمال، وتم إغلاق أماكن الوضوء الخاصة بالرجال والنساء، ودورات المياه أيضاً، إضافة إلى مصليات النساء، وكل مرتادٍ للمساجد عليه الوضوء في بيته، مع إحضار سجادة الصلاة الخاصة به.
ودعت «الهيئة» جمهور المصلين للالتزام بالإجراءات الاحترازية، وعدم التهاون، واستشعار المسؤولية والالتزام بالإرشادات والتعليمات كافة لضمان سلامة الجميع، حتى تعود الأمور إلى طبيعتها قبل حلول هذه الجائحة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©