الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مطالب بخفض الرسوم المدرسية بالشارقة

مطالبات بتخفيض الرسوم المدرسية (الاتحاد)
8 أغسطس 2020 00:48

لمياء الهرمودي (الشارقة)

طالب عدد من أولياء الأمور في إمارة الشارقة بتخفيض الرسوم المدرسية لأبنائهم الطلاب في العام الدراسي الجديد «2020-2021»، وخاصة أنه من المتوقع أن التعليم قد يكون «عن بُعد» لأغلب الطلبة.
يأتي ذلك بعد أن كشفت إدارات مدارس من خلال تعاميم أرسلتها لهم بأنه لن يكون هناك تخفيض للرسوم.
وقالت ليلى عبدالعزيز، ولية أمر: إدارة المدرسة التي يدرس بها أبنائي، أرسلت لأولياء الأمور تعاميم للاستعجال بعملية الدفع حتى يتسنى للطالب أن يحصل على مكان في الفصل إذا أراد ولي الأمر ذلك، وإذا تم التأخر عن  الدفع، لن يستطيع الطالب الالتحاق بالدراسة في الفصل، بل سيدرس «عن بُعد» وفي كلتا الحالتين، فإن الرسوم الدراسية لم تتغير وواحدة، وهذا أمر غير منصف بتاتاً.
وبدوره، أكد محمد آل علي، «ولي أمر»، أنه في حالة التعليم «عن بعد» سيقع موضوع التعليم والمذاكرة على كاهل أولياء الأمور، ولن تتحمل المدرسة الكثير، وتساءل: لماذا لا يتم تخفيض الرسوم الدراسية؟
وبدورها، تساءلت أم فهد، «ولية أمر»: كيف لنا أن نقوم بدفع رسوم المدارس والزي، والكتب، والمواصلات كاملة؟، وخاصة أن التعليم سيكون للطلاب «عن بعد» في بعض المدارس، كما أن هناك مجموعة من أولياء الأمور لم يتسلموا نسبة التخفيض في الرسوم الدراسية التي كانت قد أعلنت إدارات المدارس أنه سيتم إرجاعها للأهالي خلال الفصل الدراسي الثالث من العام الماضي. واشتمل البيان الذي تم إرساله إلى أولياء الأمور على خيارين للدراسة في العام الدراسي المقبل 2020- 2021، حيث يشتمل الخيار الأول: الدراسة في المبنى المدرسي للطلبة مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وفي الخيار الثاني: سيتم تقديم بعض الدروس «عن بُعد» لعدد من المواد الدراسية بطريقة مسبقة التسجيل، وسيتم تخفيض عدد الطلاب في الفصول من مرحلة الرياض إلى المرحلة الابتدائية.
وأشار عدد من إدارات المدارس إلى أن هذا الخيار متاح لمن يقومون بالتسجيل أولاً، وسيتم تحويل البقية إلى الخيار الثاني بشكل أتوماتيكي عند نفاد الشواغر في الخيار الأول، ويشمل الخيار الثاني آلية التعلم عن بُعد لصفوف الرياض وإلى الابتدائية العليا، بحيث سيكون التعلم «عن بُعد» كما كان في الفصل الأخير من العام الدراسي السابق، كما أنه سيتم تقليل سعة الحافلات إلى 50%، وفي حال بلغت تلك النسبة، فلن تتمكن المدارس من تلبية طلب المزيد من الطلبة، وعلى أولياء الأمور توفير وسائل النقل لأبنائهم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©