الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«تآلف تنمية المجتمع»: %64.7 نسبة الاستشارات الزوجية

رسم توضيحي للخدمات المقدمة من خلال «تآلف» (من المصدر)
23 أغسطس 2020 00:28

آمنة الكتبي (دبي)

أكدت علياء الجوكر مدير إدارة التنمية الأسرية بوزارة تنمية المجتمع لـ«الاتحاد»، أن الوزارة قدمت، عبر خدمة «تآلف» خلال الـ 6 أشهر الأولى من العام الجاري 2020، نحو 183 استشارة زوجية، وهي النسبة الأعلى بما يعادل 64.7% من إجمالي الاستشارات المقدمة، إضافة إلى 69 استشارة أسرية، و14 استشارة اجتماعية، و11 تربوية، و5 استشارات أخرى متنوعة، واستفاد منها الأزواج بصورة رئيسية ومختلف أفراد الأسرة، كل حسب متطلباته.
 وبلغ عدد الحالات المستفيدة من «تآلف»، منذ مطلع العام الجاري حتى النصف الأول نهاية شهر يونيو، 282 حالة، حصلوا على استشارات متنوعة تم تقديمها تحت مظلة توفير خدمات تنموية مجتمعية، وفي إطار دعم وتشجيع وزارة تنمية المجتمع التي بادرت هذا العام بالإعلان عن تقديم خدمة «تآلف» عبر 4 قنوات تواصل تفاعلية؛ بهدف تحقيق أكبر استفادة ممكنة على مستوى المجتمع والأسر والأفراد، وتقدم خدمة «تآلف» للاستشارات الأسرية عدداً من الاستشارات الأسرية والزوجية والاجتماعية والتربوية المجانية من قبل مستشارين اجتماعيين لمختلف أفراد المجتمع من المواطنين والمقيمين. 
وأوضحت الجوكر، أن «تآلف» للاستشارات الأسرية متاحة لجميع أفراد المجتمع، مواطنين ومقيمين، ويتم توفيرها خدمة تنموية تحقق التواصل مجاناً مع نخبة من ذوي الاختصاص المستشارين والمرشدين الأسريين، وذلك عبر 4 قنوات تفاعلية متجددة، يتم من خلالها الإجابة عن استفسارات أفراد المجتمع، وتقديم النصح والإرشاد لهم عبر الوسيلة التي تناسب كل شخص، مشيرة إلى أن الاستشارات الواردة إلى الوزارة هي جزء من عشرات الاستشارات التي يتم تقديمها ضمن الخدمة عبر البث المباشر لـ«إنستغرام الوزارة» الذي يحظى بالمتابعة والرد على استفسارات عشرات الأشخاص كل أسبوع.
وتابعت مدير إدارة التنمية الأسرية: أصبح بإمكان جميع أفراد المجتمع على مدار اليوم وطوال الأسبوع، التواصل وطلب الاستشارات الأسرية الفورية من خلال الخط الساخن، والمكالمات المرئية، والموقع الإلكتروني، و«تآلف لايف» عبر «إنستغرام الوزارة»، ما يجعل الاستشارات الأسرية في متناول الجميع بالوسيلة التي تناسب ظرف وزمان ومكان كل شخص.
وأشارت إلى أن الإطلاق الجديد لقنوات «تآلف» يأتي تماشياً مع الظروف الراهنة، وانطلاقاً من حرص الوزارة على تحقيق سلامة وجودة حياة المجتمع واستقرار الأسرة، وبما يعزز استقرار وترابط وتماسك الأسرة، بالتركيز على التفاعل والتحاور لنشر المعرفة والتوجيه والتأهيل، وجعل الاستشارات أسهل وأسرع وصولاً إلى الأسرة والمجتمع، سعياً لتجاوز التحديات المجتمعية ودعم الاستقرار الأسري في كل بيت.
وقالت الجوكر: إن وزارة تنمية المجتمع حريصة على توفير خدمة «تآلف» للاستشارات الأسرية 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، بكل خصوصية وسرية تامة، وتتيح لجميع فئات المجتمع التواصلو وطلب الاستشارات الأسرية الفورية، مشيرة إلى أن «تآلف» عبر الخط الساخن 800623، متاحة يومياً من 9:00 صباحاً حتى 9:00 مساءً عدا يومي الجمعة والسبت، و«تآلف» من خلال المكالمات المرئية، هذه الخدمة الجديدة، يتم تقديم الاستشارات من خلالها «عن بُعد»، وذلك بعد حجز موعد مسبق عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة. 
وأضافت أما «تآلف» عبر الموقع الإلكتروني، فهي خدمة تتيح لأفراد المجتمع طرح الاستفسارات التي تهمهم من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع. وأخيراً، هناك «تآلف لايف» الخدمة المستمرة من خلال البث الحي عبر الـ«إنستغرام»، باستضافة اختصاصيين وخبراء ومرشدين ذوي كفاءة وشهرة، ويتم تقديمها حلقة أسبوعياً لمناقشة المواضيع المستجدة التي تهم الأسرة والمجتمع في ظل الظروف الراهنة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©