الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

ضبط 712 كيلوجراماً من المخدرات في دبي

عبدالله المري وكبار الضباط خلال الاجتماع (من المصدر)
24 أغسطس 2020 01:02

دبي (الاتحاد)

ضبطت شرطة دبي خلال النصف الأول من العام الجاري 2020، أكثر من 712 كيلوجراماً من المخدرات والأقراص المخدرة، كما ضبطت 1176 متهماً على مستوى الإمارة من إجمالي 2786 متهماً على مستوى الدولة.
جاء ذلك خلال ترؤس معالي الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، اجتماع تقييم أداء الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في النصف الأول من العام الجاري، بحضور اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، والعميد عيد محمد ثاني حارب مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، وعدد من الضباط.
وأشاد معاليه بالدور الكبير الذي يؤديه الضباط وصف الضباط وأفراد إدارة مكافحة المخدرات في الحفاظ على الأمن والأمان في الدولة، من خلال الحد من انتشار آفة المخدرات وضبط مروجيها لتحقيق مؤشرات متقدمة في قضايا المخدرات، وحرص شرطة دبي على استمرارية التأهيل والتدريب والاطلاع على أفضل الممارسات العالمية في مجال مكافحة المخدرات، وفقاً لأحدث التقنيات وأدوات الذكاء الاصطناعي، بما يعزز من مكافحة عمليات تجارة وترويج المخدرات، وضبط تجارها على مستوى الإمارة والدولة.
واستمع معاليه إلى شرح من العقيد محمد حميد صقر مدير إدارة المكافحة المحلية، حول قضايا المخدرات التي تم تسجيلها في شرطة دبي خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي، إذ ضبطت الإدارة 712 كيلوجراماً من المخدرات والأقراص المخدرة خلال النصف الأول من العام الجاري في الإمارة، تنوعت بين كوكايين وهيروين وكريستال وأفيون وماريجوانا.
وعلى صعيد المكافحة الدولية، أوضح المقدم ياسر المسلمي مدير إدارة المكافحة الدولية أن القيادة العامة لشرطة دبي لا تدخر جهداً في مكافحة المخدرات دولياً أيضاً، إيماناً منها بأن قضية المخدرات قضية عابرة للحدود تستلزم تعاوناً دولياً لمكافحتها والقضاء عليها.

36 معلومة
استطاعت الإدارة إمداد دول مختلفة بـ36 معلومة مهمة خلال النصف الأول من العام الجاري، مما أدى إلى إلقاء القبض على 16 متهماً، وضبط 2.049 طن من المخدرات، و2706 من الأقراص المخدرة، فيما نجحت الإدارة العامة في رصد وحجب 39 موقعاً إلكترونياً تروّج للمخدرات خلال النصف الأول من العام الجاري.
واطلع معاليه على إحصائيات مركز حماية الدولي، حيث قام المركز بتنظيم برنامج الدورات الصيفية المجتمعية بمشاركة 254 ألف طالب من مختلف المدارس في إمارة دبي ينتمون لنحو 27 جنسية تدربوا على التمارين الرياضية، والعروض العسكرية وغيرها من الأنشطة المختلفة عن بعد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©