الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

جامعة الشارقة: الحضور للمقررات العملية فقط

حميد مجول ومشاركون في الاجتماع الافتراضي (من المصدر)
26 أغسطس 2020 00:48

لمياء الهرمودي (الشارقة)

 عُقد صباح أمس، بجامعة الشارقة، الاجتماع الأول لمجلس عمداء الجامعة للعام الأكاديمي الجديد: 2020 - 2021. والذي تم تنظيمه عن بُعد برئاسة الدكتور حميد مجول النعيمي مدير الجامعة، وبحضور نوابه وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام ومديري الإدارات والمراكز المختلفة، لمناقشة آخر الاستعدادات التي وضعتها الجامعة لبداية العام الدراسي الجديد.
وأكد مدير الجامعة على الجميع اتخاذ التدابير الاحترازية التي أقرتها السلطات الصحية المختصة، والتي كان من بينها نظاما التعلم والعمل عن بُعد، وقال: إن الجامعة تمكنت من تحقيق النجاح في كلا النظامين والتميز بهما على المستوى الوطني العام. كما حدد مدير الجامعة، مجموعة من المحاور المهمة والتي أكد على الجميع العمل من خلالها، والتركيز عليها خلال العام الأكاديمي الجديد، والتي تمثلت فيما يلي: أولاً العمل على إنجاز البحث العلمي الرصين، والتركيز على المرتبط منه بشكل مباشر بالقضايا التي تسهم في خدمة المجتمع المحلي. وكذلك الارتباط المباشر بين موضوعات المؤتمرات والأنشطة العلمية وقضايا المجتمع، مؤكداً أهمية أن تتعاون الفرق والمجموعات البحثية كافة في تقديم مشروعات بحثية مرتبطة بشكل مباشر باحتياجات المجتمع، وبصفة خاصة البحوث العلمية في ميادين العلوم الصحية، وغيرها والتي تسهم في التغلب على الآثار المترتبة على انتشار فيروس «كورونا»، والعمل على مشاركة طلبة الدراسات العليا والبحث العلمي في تلك الأبحاث.
وتناول الاجتماع آلية استمرار عملية التعلم عن بُعد، خلال الفصل الدراسي الأول من العام الأكاديمي الجديد، خاصة أن جامعة الشارقة كانت قد حققت نجاحاً كبيراً على المستوى الوطني في تطبيق تلك التجربة خلال العام الأكاديمي الماضي. كما تم التأكيد على أن التعليم في فصل الخريف الحالي، سيكون عن بُعد، وسيقتصر وجود الطالب بمقر الجامعة فقط لحضور المقررات العملية والتجارب العلمية العملية في المختبرات.
وأوضحت الدكتورة أمينة المرزوقي عميد كلية العلوم الصحية ورئيس لجنة الوقاية والتوعية ومتابعة التعليمات والإجراءات الاحترازية لـ«كوفيد - 19» التدابير كافة التي اتخذتها الجامعة لتنفيذ التوجيهات الصادرة من السلطات الصحية المعنية.

«تعليمية رأس الخيمة»: الالتزام بالإجراءات الوقائية
أكدت منطقة رأس الخيمة التعليمية الالتزام بالتدابير والإجراءات الوقائية، لضمان صحة وسلامة المنشآت التعليمية، والكتب المدرسية، ومنافذ توزيع الزي المدرسي، في مواجهة جائحة كورونا. مشددة على الالتزام بالأنظمة والقوانين، وفق شروط ومعايير وضعتها وزارة التربية والتعليم.
وقالت آمنة قضيب الزعابي، مديرة منطقة رأس الخيمة التعليمية، إن هناك لجاناً رقابية تتولى التأكد من مدى اتباع المدارس الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على سلامة الطلاب والهيئات الإدارية، ومستوى تطبيق معايير حفظ السلامة بشكل دائم، مشيرة إلى أن المنطقة التعليمية بدأت، منذ فترة، القيام بزيارات متكررة لمنافذ بيع الزي المدرسي، الموزعة على مستوى الإمارة، للتأكد من التزامها بالتدابير والإجراءات الاحترازية، قبل العودة للمدارس.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©