الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تحت رعاية سيف بن زايد.. «التوازن بين الجنسين» في ملتقى افتراضي بـ«الداخلية»

شما المزروعي وشمسة صالح ونورة السويدي وأحمد الريسي وسالم الشامسي ومحمد الكعبي خلال الملتقى (من المصدر)
27 أغسطس 2020 00:45

جمعة النعيمي (أبوظبي)

تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، نظمت وزارة الداخلية بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين أمس، عبر تقنية الاتصال المرئي عن بُعد، ملتقى «التوازن بين الجنسين» الافتراضي الذي يأتي ضمن الاحتفالات بيوم المرأة الإماراتية، لإبراز إنجازات العنصر النسائي وتمكين المرأة في مختلف المجالات، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الحكومة الرشيدة في تحقيق التوازن بين الجنسين في مجال العمل.
شاركت في الملتقى معالي شما المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب، من خلال كلمة مسجلة لها، ونورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام، وشمسة صالح الأمين العام لمجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، والرائد الدكتورة أمل صباح قمبر مدير إدارة إسعاد العاملين بوزارة الداخلية. وقد نظمت الوزارة الملتقى بالتعاون مع الشركاء من المؤسسة الاتحادية للشباب والاتحاد النسائي العام، ومؤسسة دبي للمرأة، وحضر الملتقى عدد من القيادات الشرطية، وكبار الضباط بوزارة الداخلية.
وأكدت معالي شما المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب، أن الإمارات تخطو خطوات ريادية في تعزيز مسيرة المرأة الإماراتية ضمن فئات المجتمع، وذلك برؤية ودعم القيادة الرشيدة التي سارت على النهج الذي خطه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.
وأشارت معاليها، إلى دعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، لمسيرة تمكين المرأة الإماراتية ومبادرات سموها الريادية في تعزيز مكانة المرأة والارتقاء بقدراتها ومهاراتها لتصبح الشريك الحقيقي في بناء مسيرة التميز والريادة.
وقالت: لقد وصلت المرأة وفق الإحصاءات إلى مكانة عالية، من بينها وصولها إلى الريادة والصدارة في قطاعات التعليم والصحة، ودورها المشرف في مواجهة الأزمة والحد من انتشار فيروس كورونا، ووصولها إلى نسبة 95 % من الفتيات ممن يلتحقن بالتعليم العالي، و35 ألفاً من رائدات الأعمال. 
وقدمت نورة السويدي عرضاً في الملتقى، تناول جانباً من جهود دولة الإمارات برؤية قيادتها الحكيمة في تمكين وتعزيز دور المرأة الإماراتية والارتقاء بقدراتها وموقعها الريادي في المجتمع، حيث ألقت الضوء على جانب من تاريخ تأسيس الاتحاد النسائي العام الذي انطلق برئاسة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في عام 1975.
كما قدمت نورة السويدي عرضاً موجزاً عن «الاستراتيجية الوطنية لتقدم المرأة في الإمارات»، بما فيها المبادرات المقدمة مثل «المسرعات الحكومية لتمكين المرأة»، و«تحدي المئة يوم»، و«مكتب توظيف الخريجات»، وتعزيز دور البرلمانيات والمبادرات التقنية، ومركز رؤية المحضونين، ومركز الصناعات للحرف اليدوية، والمبادرات الرقمية الموجهة للطفل، وتفعيل مشاركة المرأة في كافة القطاعات والتنمية المستدامة في الدولة.
ومن جانبها، تقدمت شمسة صالح، الأمين العام لمجلس «الإمارات للتوازن بين الجنسين»، بالتهنئة والتبريكات إلى القيادة الرشيدة وإلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، مشيدةً بدعم سموها للمرأة والوصول بها للعالمية.
وأشادت شمسة صالح بالجهود المباركة لوزارة الداخلية في دعم المرأة وملف التوازن بين الجنسين في الدولة بصفة عامة، وفي السلك الشرطي بصفة خاصة، وقالت: «نحن فخورون بأن نسبة تمثيل المرأة في هذا القطاع الحيوي هي من أعلى المعدلات في المنطقة، وفخورون بما أثبتته من جدارة وكفاءة عالية»، مؤكدةً أن المرأة من خلال عملها بهذا القطاع قدمت أروع الأمثلة في الانتماء والولاء لوطنها وشعبها ورفع مكانة الإمارات عالمياً. 
بدورها، قالت الرائد أمل قمبر، مدير إدارة إسعاد العاملين بوزارة الداخلية: إن وزارة الداخلية حريصة كل الحرص على تعزيز وريادة المرأة في كافة القطاعات والمجالات التابعة للوزارة، مؤكدة أن ملف التوازن بين الجنسين يعد أولوية من أولويات العمل الشرطي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©