الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

صقر غباش: المرأة الإماراتية شريك فاعل

صقر غباش: المرأة الإماراتية شريك فاعل
28 أغسطس 2020 01:22

أبوظبي (الاتحاد)

أكد معالي صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، على الدور الرائد والملهم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، وسجلها الحافل بالمنجزات في مسيرة تمكين المرأة الإماراتية، وإعلاء شأنها في مختلف المجالات، ما جعلها نموذجاً استثنائياً نفاخر به الأمم. 
وقال معاليه، في كلمة بالمناسبة: «إن دولة الإمارات برؤية قيادتها الملهمة، قدمت للعالم نموذجاً استثنائياً في تمكين المرأة في مختلف المجالات، لا سيما العمل البرلماني الذي حققت خلاله إنجازاً تاريخياً، يضاف إلى سجل الدولة الحافل، مشيراً إلى أن المرأة الإماراتية شريك أساسي وفاعل في المسيرة الحضارية للخمسين عاماً المقبلة، بما يجسد دورها التاريخي في بناء الوطن، وتحقيق المنجزات. 
وأضاف معالي صقر غباش أن يوم المرأة الإماراتية مناسبة وطنية، تأتي تتويجاً لمسيرة إماراتية زاخرة بالإنجازات، كانت المرأة ولا تزال شريكاً فاعلاً فيها.
وأشار معاليه، إلى أن الإنجازات الحضارية التي حققتها المرأة الإماراتية، تعد ترجمة عملية لرؤية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، لدور المرأة الحيوي في بناء الوطن، وهي الرؤية التي تعمقت في فكر ونهج القيادة الرشيدة.
ووجّه أسمى آيات الشكر والعرفان والامتنان والتقدير، لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على دعمها اللامحدود لمسيرة المرأة، وجهودها العظيمة في مسيرة العمل النسائي في الإمارات ودورها الفاعل والمؤثر، وتبني سموها الاستراتيجية الوطنية، لتمكين وريادة المرأة وفق خطط محددة وأهداف واضحة للحاضر واستشراف المستقبل.
كما وجّه معاليه التهنئة لابنة الإمارات، وبارك إنجازاتها المشهودة وجهودها وعطاءها الوطني المتجدد، متمنياً لها المزيد من التقدم في مسيرة الخير والبناء، التي تشهدها الدولة، بما يحقق نهج قيادتنا الرشيدة، ورؤية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©