الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مؤسسة ميثاء بنت أحمد تطلق مبادرة «أم الإمارات قدوة ملهمة»

ممرضات سعيدات بهدايا المؤسسة (تصوير: وليد أبو حمزة)
28 أغسطس 2020 01:24

بدرية الكسار (أبوظبي) 

أعلنت الشيخة ميثاء بنت أحمد آل نهيان، رئيسة مؤسسة ميثاء بنت أحمد آل نهيان للمبادرات المجتمعية والثقافية، إطلاق مبادرة «أم الإمارات قدوة ملهمة» تحت شعار «أم الإمارات نور يتلألأ في سماء الإمارات»، وذلك تقديراً لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، وتزامناً مع يوم المرأة الإماراتية، ولإتاحة المجال أمام خط الدفاع الأول للتعبير عن حبهم وامتنانهم «لأم الإمارات».
واختارت الشيخة ميثاء بنت أحمد آل نهيان، رئيسة المؤسسة، شعار المبادرة «أم الإمارات نور يتلألأ في سماء الإمارات».
وتضمنت المبادرة توزيع لوحات بازل ممغنطة على الطاقم الطبي في كل من مدينة الشيخ خليفة الطبية ومختلف مراكز المسح في إمارة أبوظبي.

  • خلال توزيع اللوحات على الطاقم الطبي بمدينة الشيخ خليفة الطبية
    خلال توزيع اللوحات على الطاقم الطبي بمدينة الشيخ خليفة الطبية

وأكدت الشيخة ميثاء بنت أحمد آل نهيان أن هذه المبادرة تأتي كمحاولة لرد جزء من الجميل لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، التي تولي كل الحرص والاهتمام بالمرأة وقضاياها المختلفة، وتقدم لها كل الدعم المطلوب، مشيرة إلى أن يوم المرأة الإماراتية مقترن بسموها بما يمثله من مناسبة مهمة تؤكد مدى الاهتمام الذي تحظى به المرأة في دولة الإمارات.
وأوضحت الشيخة ميثاء بنت أحمد، أن اهتمام «أم الإمارات» يشمل المرأة في مختلف مراحلها السنية، حيث إنها مثلما تهتم بالجيل الصاعد، فإنها تولي اهتماماً كبيراً بجيل الكبار، لتوفير احتياجاتهن كافة مثل التعليم والصحة والاحتياجات الاجتماعية المختلفة.
ومن جانبها، أعلنت ريم ناصر العتيبة، عضو مجلس إدارة مؤسسة الشيخة ميثاء بنت أحمد آل نهيان للمبادرات المجتمعية والثقافية، وبالنيابة عن الشيخة ميثاء بنت أحمد آل نهيان، تزامناً مع يوم المرأة الإماراتية، «مبادرة أم الإمارات قدوة ملهمة».
والمبادرة عبارة عن قطع فنية ممغنطة لتشكيل شعار «أم الإمارات» وكتابة كلمة تعبيرية لسموها في مكان مخصص أسفل اللوحة، وبعدها تكون جاهزة كلوحة فنية لوضعها على المكتب كقطعة ثمينة للتعبير عن الحب والامتنان.

  •  حصة الشحي تسجل كلمة شكر لـ«أم الإمارات»
    حصة الشحي تسجل كلمة شكر لـ«أم الإمارات»

وقالت الدكتورة مريم المزروعي، المدير التنفيذي لمدينة الشيخ خليفة الطبية «تأتي مبادرة الشيخة ميثاء بنت أحمد آل نهيان للمبادرات المجتمعية والثقافية تقديراً لوقوف المرأة الإماراتية بصمود في مكافحة هذا الوباء من خلال دورها في خط الدفاع الأول أو من خلال دورها في البيت مع أسرتها. تتميز مدينة الشيخ خليفة الطبية بتمكين المرأة في جميع المجالات الطبية والإدارية، وبلغت نسبة الإماراتية ما يقارب 24% ونسبة القياديات نحو 64%. وأتقدم بالشكر والعرفان لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، على دعمها اللامحدود لابنة الإمارات، وتمكينها في جميع المجالات، والشكر موصول لمؤسسة الشيخة ميثاء بنت أحمد آل نهيان على دعمها للمرأة».
وأضافت الدكتورة فاطمة محمد الكعبي، نائب المدير الطبي بالإنابة بمدينة الشيخ خليفة الطبية «يشرفنا أن يكون لدينا دور فعال كنساء إماراتيات بفضل دعم القيادة الرشيدة وتوجيهات (أم الإمارات) سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، حفظها الله. استطاعت المرأة الإماراتية الوصول للمناصب الإدارية في المجالات الطبية والإدارية، وصارت استشارية للأمراض المعدية واستشارية الأمراض الباطنية، لدينا اليوم سلسلة كبيرة من الكوادر التي نفتخر بها، ومتمكنات من تمثيل دولة الإمارات في المحافل الدولية».
وتوجهت الدكتورة فاطمة بجزيل الشكر لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وشكر خاص لمؤسسة الشيخة ميثاء بنت أحمد آل نهيان على هذه المبادرة الطيبة.

  • لوحة فنية ممغنطة
    لوحة فنية ممغنطة

ومن جانبها، قالت الدكتورة عفراء العوضي، طبيبة أسنان في عيادة المفرق «كل الشكر والتقدير لأم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، لولا الدعم الدائم لابنة الإمارات لما وصلت المرأة الإماراتية لأعلى المناصب في مختلف المجالات، والشكر موصول لمؤسسة الشيخة ميثاء بنت أحمد آل نهيان على تكريمها للمرأة».
وقالت ميرة عبدالله الحمادي، مديرة مركز المسح بمدينة زايد الرياضية، «في يوم المرأة الإماراتية أتوجه بجزيل الشكر لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، على دعمها وتوجيهاتها لابنة الإمارات وتمكينها في مختلف القطاعات. ونشكر مؤسسة الشيخة ميثاء بنت أحمد آل نهيان على اللفتة الطيبة واهتمامها بالمرأة الإماراتية. ونحن كإماراتيات في خط الدفاع الأول بكل فخر موجودات لخدمة الإنسانية والمجتمع». 
وأعربت حصة أحمد الشحي، مدير قسم العناية المركزة بمدينة الشيخ خليفة الطبية «كل عام وابنة الإمارات بدعم وتوجيهات أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، بخير ومزيد من التقدم والازدهار. وكلنا فخر بأننا بنات أمنا سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©