الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الظفرة تستاهل».. حمـلة لـ «تدوير»

«الظفرة تستاهل».. حمـلة لـ «تدوير»
1 سبتمبر 2020 02:32

إيهاب الرفاعي (منطقة الظفرة)

أعلن مركز أبوظبي لإدارة النفايات «تدوير»، عن انطلاق حملة «الظفرة تستاهل» والتي تستمر خلال شهري سبتمبر وأكتوبر من العام الجاري، وتشمل كافة مدن المنطقة.
وتهدف إلى الحفاظ على المظهر العام من المشوهات الناتجة عن الممارسات غير الصحيحة، مثل الرمي العشوائي للنفايات، وترسيخ ثقافة الجمهور على التعامل السليم مع النفايات، ونشر رسالة «نفاياتك مسؤوليتك».
 وتستهدف الحملة التي تستمر لمدة شهرين كافة أفراد المجتمع، والأحياء السكنية، والمؤسسات الحكومية، والمواقع الإنشائية، والحدائق العامة، والمزارع، والعزب والمدارس والجامعات، وأصحاب المحال التجارية، وكل منطقة يمكن أن تشكل مصدراً للنفايات وآفات الصحة العامة في منطقة الظفرة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عن بُعد، بحضور الدكتور سالم خلفان الكعبي، مدير عام مركز أبوظبي لإدارة النفايات (تدوير)، وسعيد البحري العامري، مدير عام هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، وعدد من المسؤولين من الجهات المشاركة في الحملة، إلى جانب ممثلي وسائل الإعلام المحلية العاملة في الدولة.
وأكد الكعبي، 
أن الحملة تركز على 6 مخالفات رئيسة، وهي: الرمي العشوائي لمخلفات المزارع، والرمي العشوائي لمخلفات البناء، والعبث بالأصول العامة (حاويات النفايات)، والرمي العشوائي للأثاث والأجهزة الكهربائية، ورمي المخلفات خارج الحاوية المخصصة لذلك، والرمي العشوائي للحيوانات النافقة، كما تعمل على تحقيق بيئة آمنة وصحية في الظفرة، بالتعاون مع الشركاء، للحد من السلوكيات الخاطئة في التعامل مع النفايات، فضلاً عن مواجهة الأضرار الناتجة عنها.

خطط
أكد راشد عبد الكريم البلوشي، وكيل دائرة التنمية الاقتصادية- أبوظبي، حرص الدائرة على أهمية تعزيز مجالات البيئة، ضمن خطط التنمية الاقتصادية، في العديد من القطاعات، حيث تعكف حالياً على تنفيذ مشروع الاستدامة في القطاع الصناعي، والذي يركز في جانب مهم منه على التقليل من الانبعاثات الكربونية للمصانع، وتقنين استخدام الطاقة والمياه، والتركيز على إعادة تدوير النفايات والاستفادة منها في إعادة التصنيع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©