الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية: الإمارات من أكثر الدول ابتكاراً في المنطقة

المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية: الإمارات من أكثر الدول ابتكاراً في المنطقة
1 سبتمبر 2020 02:33

أبوظبي (وام) 

أشاد مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى بالقرار الذي أصدره صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، يوم السبت الماضي، بإلغاء القانون الاتحادي بشأن مقاطعة إسرائيل والعقوبات المترتبة عليه، واصفاً إياه بالقرار «التاريخي». وأكد أنه «يظهر قيادة حقيقية».
وقال ليور حياة، المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية: «إن قرار إلغاء قانون مقاطعة إسرائيل للأفراد والشركات، يعتبر خطوة مهمة نحو إقامة العلاقات»، موضحاً أن هذه الخطوة، التي اتخذها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تعتبر «قراراً تاريخياً يظهر قيادة حقيقية».
ويمكن في أعقاب إلغاء قانون مقاطعة إسرائيل للأفراد والشركات في الدولة عقد اتفاقيات مع هيئات أو أفراد مقيمين في إسرائيل، أو منتمين إليها بجنسيتهم أو يعملون لحسابها أو لمصلحتها أينما كانوا، وذلك على الصعيد التجاري، أو العمليات المالية، أو أي تعامل آخر أياً كانت طبيعته.
وقال ليور، الذي وصل إلى أبوظبي، أمس، برفقة الوفد الإسرائيلي المشترك برئاسة جاريد كوشنير، كبير مستشاري الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بعد ثلاثة أسابيع من إعلان معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل: «إن هذا الوفد سيضع الأساس لمستقبل إقامة العلاقات، ونأمل أن تكون هذه عملية توطيد العلاقات المباشرة بين الطرفين سريعة وفي غضون أسابيع، أو أشهر قليلة، كي نتمكن من رؤية ثمارها».
وأضاف المسؤول الإسرائيلي، الذي عمل قنصلاً عاماً لبلاده في ولاية ميامي الأميركية، بين عامي 2016 و2019، أن الوفد سيناقش مع المسؤولين الإماراتيين العلاقات الدبلوماسية، والسياحة، والعلوم والفضاء، والتجارة والاستثمارات، والشؤون الثقافية والبحوث الصحية، مضيفاً: «ما نسعى إليه هو بناء بنية تحتية للعلاقة بين دولتينا وشعبينا».
وقال ليور: «إن دولة الإمارات وإسرائيل هما من أكثر الدول ابتكاراً في المنطقة، وهناك إمكانات كبيرة للتعاون في العلوم والبحوث، والتجارة والسياحة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©