الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

السعودية تسمح للرحلات الجوية من وإلى الإمارات بعبور أجوائها

قمرة طائرة شركة «العال» الإسرائيلية ترفع شعار السلام لدى قدومها إلى الإمارات (وام)
3 سبتمبر 2020 00:26

الرياض (وكالات)

أكدت الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات، أنها حصلت على الموافقة من نظيرتها في المملكة العربية السعودية الشقيقة بالسماح بعبور أجواء المملكة للرحلات الجوية المغادرة والقادمة من وإلى الإمارات إلى دول العالم كافة.
وأفاد مصدر مسؤول في الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة، أمس، بأنه صدرت موافقة «الهيئة» على الطلب الوارد من الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات العربية المتحدة، والمتضمن الرغبة في السماح بعبور أجواء المملكة للرحلات الجوية القادمة إلى الإمارات والمغادرة منها إلى الدول كافة.
إلى ذلك، كتب وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان على «تويتر»: «إن مواقف المملكة الثابتة والراسخة تجاه القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، لن تتغير بالسماح بعبور أجواء المملكة للرحلات الجوية القادمة لدولة الإمارات العربية المتحدة والمغادرة منها إلى الدول كافة». وتابع: «كما أن المملكة تقدر جميع الجهود الرامية إلى تحقيق سلام عادل ودائم وفق مبادرة السلام العربية».
ووصل إلى أبوظبي، يوم الاثنين الماضي، وفد مشترك ضم عدداً من المسؤولين الأميركيين والإسرائيليين، برئاسة جاريد كوشنر كبير مستشاري الرئيس الأميركي دونالد ترامب، على متن أول رحلة تجارية بين إسرائيل والإمارات، انطلقت من مطار بن جوريون، بالقرب من تل أبيب، وذلك في طائرة إسرائيلية غادرت العاصمة الإماراتية عائدة لإسرائيل أمس الأول.
وقال كوشنر لدى وصوله إلى أبوظبي عند نزوله من الطائرة: «هذه أول مرة يحدث فيها هذا الأمر، وأودّ أن أشكر المملكة العربية السعودية لجعل ذلك ممكناً».
وبموجب معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل، علّقت إسرائيل خطط ضم أراضٍ فلسطينية، في خطوة لاقت ترحيباً من العواصم الغربية والعربية الرئيسية، التي أكدت أنه يعزز الآمال بتحقيق السلام في المنطقة وينقذ حلّ الدولتين.
وبحسب بيان ثلاثي مشترك، ناقش المسؤولون من الإمارات وإسرائيل والولايات المتحدة «آفاق التعاون الثنائي» في مجالات «الاستثمار، والتمويل، والصحة، وبرنامج الفضاء المدني، والطيران المدني، والسياسة الخارجية والشؤون الدبلوماسية، والسياحة والثقافة».
ودعت الإمارات وإسرائيل والولايات المتحدة في البيان: «القادة الفلسطينيين إلى الانخراط مجدداً مع نظرائهم الإسرائيليين، في المناقشات الرامية إلى تحقيق السلام».
إلى ذلك، أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي، أمس، عن أمله استمرار الرحلات التجارية بين إسرائيل والإمارات، بعد وصول أول رحلة يوم الاثنين الماضي، إلى أبوظبي، مشيراً إلى أن الرحلات بين البلدين عبر الأجواء السعودية ستتواصل. وقال نتنياهو: «إن الطائرات الإسرائيلية ستكون قادرة على الطيران مباشرة من إسرائيل إلى الإمارات والعودة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©