الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«تنمية المجتمع» تطلق خطاً ساخناً لكبار السن في دبي

حريز المر
14 سبتمبر 2020 01:04

دبي (وام) 

أعلنت هيئة تنمية المجتمع في دبي إطلاق الخط الساخن لحماية ودعم كبار السن من المواطنين والمقيمين في إمارة دبي، وذلك في إطار استكمال منظومة الحماية التي نصت عليها سياسة كبار السن في الإمارة وأوكلت مسؤوليتها للهيئة، وبهدف توفير قاعدة بيانات متكاملة تتيح تطوير برامج وخدمات بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة لتحسين جودة حياة كبار السن وضمان سلامتهم.
 ويستقبل الخط الساخن 800988 اتصالات كبار السن أو القائمين على رعايتهم على مدار الساعة باللغتين العربية والإنجليزية بما في ذلك طلبات الدعم والاستفسارات المتعلقة بالخدمات سواء الصحية أو القانونية أو الاجتماعية. 
كما يستقبل الخط الساخن بلاغات الانتهاكات وطلبات الحماية ويشرف متخصصون في مجال رعاية وحماية كبار السن على التعامل مع الاستفسارات والبلاغات ليتم التدخل وتوفير الدعم والمساندة من دون تأخير عندما يقتضي الأمر بالتعاون مع الجهات المعنية. يأتي ذلك في إطار جهود الهيئة لتوفير قنوات تواصل مباشرة وميسرة للمتعاملين لاسيما الفئات الأكثر عرضة للضرر كالأطفال وأصحاب الهمم وكبار السن تعزز من فعالية وكفاءة منظومة الحماية وتسهل التدخل في حال تعرضهم لخطر.
 وكانت الهيئة قد أطلقت منذ ظهور جائحة كورونا مشروع قاعدة بيانات لكبار السن من المواطنين والمقيمين في إطار مبادرة «نتواصل ونحمي» تم من خلاله جمع بياناتهم الاجتماعية والصحية وأماكن إقامتهم والتعرف على احتياجاتهم ما أتاح صورة أوسع عن الإجراءات والبرامج التي يجب اعتمادها لاستكمال منظومة الحماية والرعاية.
 وقال حريز المر بن حريز المدير التنفيذي لقطاع التنمية والرعاية الاجتماعية في هيئة تنمية المجتمع: «منحت القيادة أولوية خاصة لكبار السن واعتمد المجلس التنفيذي لحكومة دبي في مايو الماضي سياسة خاصة لتمكين كبار المواطنين وتعزيز استفادة المجتمع من خبراتهم، والحماية والمشاركة المجتمعية لكبار المواطنين وكبار السن في إمارة دبي، والتي أعدتها هيئة تنمية المجتمع». وأضاف أن الحماية من الإساءة والإهمال وضمان الرعاية الضرورية جزء لا يتجزأ من هذه السياسة، ويأتي الخط الساخن ليستكمل منظومة الحماية ويتيح قناة تواصل على مدار الساعة يمكن لجميع سكان الإمارة الاستفادة منها للإبلاغ عن أي إساءة أو إهمال بحق كبار السن فضلاً عن تقديم الاستفسارات والتعرف على الخدمات».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©